الأولى

لافروف: موسكو وبغداد متفقتان على تنفيذ القرار 2254

| وكالات

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي، محمد علي الحكيم، الذي يزور روسيا، أن موسكو وبغداد متفقتان على ضرورة تنفيذ القرار 2254 الخاص بالتسوية السورية والقضاء على الإرهاب في سورية والعراق، وشدد على توافق وجهات النظر حيال القضايا الدولية الملحة وضرورة احترام الشرعية الدولية.
وأضاف لافروف: «بالطبع نتوقع أن يكون الوجود العسكري الأميركي في العراق مستوفياً لأهدافه المعلنة، وهي مكافحة الإرهاب ومساعدة الحكومة العراقية على تحقيق الاستقرار، وليس حل المهام الجيوسياسية في هذه المنطقة بطريقة ما».
على صعيد آخر، أعلنت الخارجية الأميركية، أن لقاء سيجمع الأسبوع المقبل في واشنطن، وزراء خارجية من حول العالم من أجل تنسيق جهود التصدّي لتنظيم داعش.
ويستضيف وزير الخارجية الأميركي في 6 من الشهر القادم اجتماعاً لـ«التحالف الدولي» المؤلف من 79 دولة، والذي شكّلته الولايات المتحدة في 2014، وجاء في بيان الخارجية الأميركية أن «الولايات المتحدة مصمّمة على منع عودة ظهور تنظيم داعش في سورية والعراق بعد انسحاب القوات الأميركية من سورية، وهي ملتزمة مواصلة القضاء على فلول التنظيم وإحباط مخططاته».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن