رياضة

الطليعة يعاود انتصاراته

| حماة – عمار شربعي

حقق الطليعة فوزاً مهماً على ضيفه حطين بهدف وحيد في لقاء تباين في مستواه بين متواضع ومتوسط، البداية جاءت سريعة من جانب أصحاب الأرض الذين سارعوا للامتداد الهجومي بنشاط الخالد والسمان والبصيلة محاولين طرق مرمى الداوود باكراً والذي تعملق في دفع كرة الكردي بأعجوبة خارج مرماه وسط اعتراضات كبيرة من جميع الطلعاويين لاعتقادهم أن الكرة تجاوزت حدود المرمى، بعدها يستعيد حطين توازنه نوعاً ما وبكرتين خطرتين للعويد أمام مرمى الخلف تزداد حيوية المجريات من الجانبين مع أفضلية الاستحواذ والانتشار للضيوف بجهود كبيرة بذلها الأصيل والكاظم والحبال، ولكن الزيارات لمرمى الخلف كانت قليلة جداً في الوقت الذي سجل فيه لاعبو الطليعة حضوراً مميزاً أمام مرمى الداوود وكاد الدينار يحقق مبتغاه إلا أن كرته جاورت القائم مع دقائق الشوط الأخيرة.
الشوط الثاني دخله لاعبو الطليعة مصممين على ضرب مرمى الداوود وشكلوا ضغطاً كبيراً مستغلين ضعف الخاصرة اليسرى للضيوف وبخبرة الخالد ونشاط الدينار ومراوغات الخزام كاد الطليعة يسجل في أكثر مناسبة قبل أن يعيد المدربان النظر في أداء بعض اللاعبين فيدفع الشديد بالسالم والبحري بالصلال وبتقدم الشامي لمركز العمليات بدلاً من الخالد تزداد فاعلية أصحاب الأرض بشكل واضح والذين سيطروا على منطقة الوسط وبادروا ببناء هجمات سريعة استفاد من إحداها عمر السمان الذي استغل سوء تمركز داوود حطين وأرسل كرته على الزاوية اليمنى البعيدة عند الدقيقة 75.
الهدف دفع الحطينيين للامتداد المباشر في محاولة لتعديل الموقف إلا أن التسرع أفقد هجماتهم التركيز وكاد الخميس يعزز للطليعة برأسه مع غروب شمس اللقاء.

لقطات
ــ اعترض لاعبو وجماهير الطليعة مع بداية اللقاء وبشدة على قرار الدولي مسعود طفيلية الذي تغاضى حسب رأيهم عن هدف صحيح للطليعة.
ــ من دون سبب من الطرف الآخر ما إن سجل الطليعة هدفه في مرمى فريقهم حتى صب جمهور حطين المرافق غضبه على الموجودين على السدة الرئيسية وقذفوا الزجاجات الفارغة بكثافة، الأمر الذي أثار غضب جمهور الطليعة والذي رد عليهم بشتائم عديدة.
ــ مشادة كلامية عنيفة حصلت بين عناصر من حفظ النظام وعضو اللجنة التنفيذية أحمد وتار كادت تصل للاشتباك بالأيدي لولا تدخل العقلاء.
ــ ظاهرة غريبة قام بها بعض المسيئين عندما تهجموا على حارس حطين وابن نادي الطليعة محمد داوود بعد نهاية اللقاء وسارع لاعبو الطليعة لحسم الموقف ومنع الاحتكاك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن