رياضة

في دوري الشباب.. تشرين مستمر في الصدارة

انطلقت الجمعة مباريات الأسبوع الأول من إياب دوري الشباب للدرجة الممتازة بمباراة جمعت تشرين مع الطليعة بينما جرت بقية المباريات يوم السبت.
ويحرص اتحاد كرة القدم على إقامة مباريات فرق الشباب يوم السبت من أجل دراسة اللاعبين وعدم تغيبهم عن مدارسهم من أجل كرة القدم وخصوصاً أن أغلب لاعبي هذه الفئة هم في المرحلة الثانوية.
وقدمت لنا بعض الفرق العديد من المواهب الشابة التي لفتت أنظار الخبراء ومدربي منتخب الشباب، ومن أبرز الأندية التي تعج بهذه المواهب: تشرين والاتحاد والكرامة وبنسبة أقل فريق الوحدة وحطين والجيش.
ومن العثرات بدوري الشباب تغيب فريق شباب الحرفيين عن بعض مبارياته التي تقام خارج حلب، وآخرها تغيبه أمس عن لقاء الجيش فخسر المباراة قانوناً صفر/3، وهنا يستغرب الخبراء والمتابعون من عدم اتخاذ اتحاد كرة القدم أي إجراء بحق الفريق المنسحب من أي مباراة من مباريات الدوري، ونؤكد هنا على ضرورة تطبيق القانون الموجود بلائحة المسابقات وإعلان شطب كامل نتائجه وهبوط الفريق إلى الدرجة الأدنى، ونخشى إن استمر الحال على هذا المنوال أن تنتقل عدوى الانسحاب إلى فرق أخرى بحجة نقص الموارد وعدم وجود المال اللازم الذي يغطي نفقات سفر فريق الشباب.
استمر فريق تشرين في صدارة الدوري بعد فوزه على النواعير 3/1 فارتفع رصيده إلى 35 نقطة، وما زال الكرامة مطارداً وكذلك الاتحاد، الفريقان حققا الفوز بهدفين نظيفين على الساحل وجبلة على التوالي، الكرامة يتقدم الاتحاد بفارق نقطة واحدة، له 31 وللاتحاد 30 نقطة فقط.
استمر الوحدة في المركز الرابع رغم تعادله مع جاره الشرطة بهدف لمثله فأصبح رصيده (24) نقطة، ولوحظ تراجع نتائج فريق شباب الوحدة بعد تغيير مدربه في منتصف رحلة الذهاب، فهل في الأمر شيء؟.
الجيش انتقل إلى المركز الخامس بفوزه على حرفيي حلب 3/صفر، قانوناً لانسحاب الأخير، وله 23 نقطة، وبالرصيد نفسه فريق الطليعة، ويتأخر عنه بفارق الأهداف وذلك بعد فوزه على حطين 3/1 الذي تراجع إلى المركز السابع وله (22) نقطة، وارتقى الوثبة إلى ثامن الترتيب بـ21 نقطة بفوزه على المجد 4/2.
وتراجع النواعير إلى المركز التاسع وله (21) نقطة ثم المجد عاشراً بـ18 نقطة.
الملاحظ في نتائج هذا الأسبوع أن الفرق التي خسرت رجالاً خسرت شباباً أيضاً باستثناء الشرطة الذي تعادل مع الوحدة، وإن الفرق المهددة بالهبوط رجالاً أغلبها مهدد بدوري الشباب، والقائمة يتصدرها الشرطة وجبلة بثماني نقاط ثم الساحل بست نقاط وأخيراً الحرفيون بثلاث نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن