شؤون محلية

اللواء الغجري لـ«الوطن»: توقيف 7 أشخاص لتجميعهم أسطوانات بطرق مخالفة وحراستها مقابل أجور

| عبير سمير محمود

كشف عضو المكتب التنفيذي عن قطاع التجارة الداخلية في محافظة اللاذقية علي يوسف لـ«الوطن» عن آلية جديدة لتوزيع مادة الغاز على المواطنين، بهدف وصول المادة إلى أكبر عدد من الناس بحسب الكميات المتوافرة.
وبيّن يوسف أن الآلية الجديدة تتم عبر توزيع المادة من أصحاب الرخص بإشراف مراقب تمويني مع مؤازرة من عناصر حفظ النظام لتنظيم الدور، وفق الآلية الجديدة البديلة للمراكز المباشرة التي شهدت تدافعاً كبيراً من المواطنين.
ولفت عضو المكتب التنفيذي إلى أن التوزيع اليومي يشمل ما بين 50 إلى 100 مرخص يومياً في مدينة اللاذقية، ليصار إلى تبديل أسطوانات الغاز الفارغة للمواطنين بموجب دفتر العائلة لينال أكبر عدد منهم الكميات الموزعة بحسب المناطق الجغرافية بشكل أوسع وفق الآلية الحالية.
وأكد يوسف أن الإنتاج اليومي للمحافظة ارتفع إلى 14 ألف أسطوانة، بعد أن كان خلال اليومين الماضيين 13 ألف أسطوانة في اليوم الواحد، مشيراً إلى أنه إذا استمرت الأمور على هذا الشكل فستفرج الأزمة خلال أيام قليلة جداً بعد سد العجز الذي حصل في الفترة الماضية نتيجة الاختناقات بسبب الكميات القليلة الواردة.
وفي السياق وعن دور حفظ النظام في عملية توزيع الغاز والاتهامات الموجهة له بمفاقمة الأزمة، يوضح قائد شرطة اللاذقية اللواء نبيل الغجري لـ«الوطن»، بأن حفظ النظام لا يتدخل نهائياً بعملية التوزيع، مبيناً أن دور العناصر مؤازر للمشرفين على التوزيع فقط لا غير، وليسوا بائعي غاز.
وشدد الغجري على أن المؤازرة تعني فرض الالتزام بالدور، وحفظ النظام يتدخل عند محاولة أي شخص خرق نظام الدور في تسليم الأسطوانات والحصول عليها بطريقة مخالفة، ما جعل البعض عند إلزامهم بالدور يتهمون العناصر بالتدخل وخرق عملية التوزيع.
وأكد قائد الشرطة أنه تم توقيف 7 أشخاص في منطقة الشيخ ضاهر، بعد ضبطهم يقومون بعملية تجميع الأسطوانات بطرق مخالفة وحراستها مقابل أجور مالية معينة، مضيفاً: إنه تم توقيف شخص أشبه بـ«متعهد غاز» ومجموعته من المتعاونين معه وتمت إحالتهم على القضاء المختص تحت إطار محاولة احتكار مواد أساسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن