رياضة

السيتي يضغط على ليفربول بهاتريك أغويرو في البريميرليغ … اليونايتد يمضي بقوة نحو دوري الأبطال

| محمود قرقورا

أسدلت الستارة في وقت متأخر أمس على مباريات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز بلقاء ليفربول ومضيفه ويستهام، ولا شك أن نتيجة المباراة على درجة كبيرة من الأهمية لرسم ملامح القمة في الجولات المقبلة، وخصوصاً أن مطاردي الريدز مانشستر سيتي وتوتنهام حققا المأمول بفوزين على آرسنال ونيوكاسل توالياً، فرفع السيتي رصيده إلى تسع وخمسين نقطة بينما رفع توتنهام رصيده إلى سبع وخمسين نقطة، والصدارة ليفربولية بواحد وستين نقطة قبل مباراته أمس على أرضية الإستاد الأولمبي في لندن.

كثيرة هي المكاسب التي حققها تلاميذ المدرب غوارديولا في الفوز الصريح الجدير على المدفعجية رغم اعتراف أغويرو بأن الهدف الثالث جاء من لمسة يد لم يلحظها حكم المباراة مارتن أتكنسون، فمن جهة أولى تجاوز محنة الخسارة المفاجئة يوم الثلاثاء الفائت أمام مضيفه نيوكاسل بهدف لاثنين، ومن جهة ثانية ضغط على ليفربول، ومن جهة ثالثة حقق الفوز الرابع على المدفعجية توالياً للمرة الأولى منذ عام 1937، وعلى الصعيد الفردي تغنى أغويرو بهاتريك جعله عريس المباراة مجبراً الجميع على التكلم باسمه رافعاً رصيده إلى أربعة عشر هدفاً مزاحماً المصري محمد صلاح على لقب الهداف.
وبدوره واصل توتنهام التكلم بإحدى لغتي الفوز والخسارة طوال الموسم، وجمالية الانتصارات الثلاثة الأخيرة أنها تحققت بغياب هداف الفريق هاري كين الذي افتقده المدرب بوكيتينو كثيراً فخسر بطاقة التأهل لنهائي كأس الرابطة كما خرج الفريق من الدور الرابع للكأس وهو حالياً على أعتاب الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
اليونايتد عرف من أين تؤكل الكتف في لقائه الصعب أمام مضيفه ليستر فخرج فائزاً بهدف يزن ذهباً لينجز المدرب النرويجي سولسكيار المباراة العاشرة على التوالي دون خسارة بمختلف المسابقات وتحديداً منذ الخسارة أمام ليفربول بهدف لثلاثة وتلك كانت المباراة الأخيرة للمدرب البرتغالي مورينيو في صفوف الشياطين الحمر.
واحتفل الأرجنتيني هيغواين بحضوره الأول في البلوز بتسجيله هدفين مساعداً فريقه على استعادة نغمة الانتصارات والاحتفاظ بالمركز الرابع الذي يضمن له التأهل لدوري الأبطال.

الفترة الأزهى
يمكن القول إن اليونايتد مع سولسكيار استعاد بريقه وعاد قوة ضاربة كما كان زمن السير فيرغسون، وبالعودة إلى المباريات الثماني التي خاضها الفريق مع المدرب الحالي نجد أنه وصل إلى 22 نقطة من 24 نقطة ممكنة متجاوزاً أقرب منافسيه توتنهام بأربع نقاط ومتجاوزاً متصدر الدوري ليفربول بخمس نقاط، والحكاية بدأت من الفوز على كارديف 5/1 ثم هيدرسفيلد 3/1 وبورنموث 4/1 ونيوكاسل 2/صفر وتوتنهام 1/صفر وبرايتون 2/1 ثم كان التعادل مع بيرنلي 2/2 قبل الفوز أمس الأول ولا ننسى تحقيقه فوزين في مسابقة الكأس على حساب ريدينغ 2/صفر وآرسنال بثلاثة أهداف لهدف.

قوة أغويرو
عندما يكون الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بأحسن حالاته فإن السيتي يزداد قوة فوق قوته، وأمس الأول استحق نجومية المرحلة كلها وليس مباراة آرسنال وحدها، فسجل الهاتريك رافعاً رصيده إلى أربعة عشر هدفاً، والهاتريك رقمه العاشر في خزائن ابن التانغو ليصبح على بعد هاتريك واحد من الزعيم التاريخي لهدافي الدوري ومعتلي قائمة الأكثر تسجيلاً للثلاثيات وهو الإنكليزي آلان شيرر.
والنجم أغويرو بات صاحب أسرع هدفين في الدوري هذا الموسم، فيوم الثلاثاء الفائت سجل بمرمى نيوكاسل بعد 24 ثانية ويوم الأحد سجل بمرمى آرسنال بعد 46 ثانية.
ومن مكاسب فوز السيتيزينز أن الفريق حقق الفوز الثامن في تسع مباريات لعبها خلال عام 2019، ففاز في مباراتي نصف نهائي كأس الرابطة وفي مباراتي الكأس أمام روثرهام وبيرنلي وفي الدوري فاز على ليفربول وولفرهامتون وهيدرسفلد وآرسنال والخسارة الوحيدة كانت أمام نيوكاسل، والفريق مدعو غداً للقاء مضيفه إيفرتون على أن يستقبل يوم الأحد فريق تشلسي.

صراع الهروب
يبدو أن فريق هيدرسفلد سلم لوحاته مؤمناً بقدر الهبوط ويوم السبت خسر أمام مضيفه تشيلسي بخماسية نظيفة فتجمد رصيده عند 11 نقطة على بعد 13 نقطة من صاحب المركز السابع عشر بيرنلي.
وحقق كارديف فوزاً مهماً على ضيفه بورنموث قد يكون بداية لطوق النجاة، على حين تجرع فولهام خسارة جديدة أبقته بموقف حرج فتجمد رصيده عند 17 نقطة، ولم يستثمر نيوكاسل فوزه على السيتي فخسر أمام توتنهام ليبقى رصيده 24 نقطة.

سجل النتائج
نيوكاسل * توتنهام 1/صفر سجله سون هيونغ مين (83).
تشيلسي * هيدرسفيلد 5/صفر سجلها هيغواين (16 و69) وهازارد (46 و66 والأول من جزاء) وديفيد لويز (86).
برايتون * واتفورد صفر/صفر.
إيفرتون * وولفرهامبتون 1/3 سجل الخاسر أندريه غوميز (27) وللفائز روبين نيفيز من جزاء وراؤول خيمينيز وديندو انكير (7 و45 و66).
بيرنلي * ساوثهمبتون 1/1 سجل للأول اشلي بارنس (90) وللثاني ريدموند (55).
كريستال بالاس * فولهام 2/صفر سجلهما ميلفوجيفيتش من جزاء وجيفري شلوب (25 و87).
كارديف * بورنموث 2/صفر سجلهما بوبي ريد والأول من جزاء (5 و46).
ليستر سيتي * مان يونايتد صفر/1 سجله راشفورد (9).
مان سيتي * الآرسنال 3/1 سجل للفائز أغويرو (1 و44 و61) وللخاسر كوسليني (11).
جرت أمس مباراة ويستهام * ليفربول.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن