سورية

غروسبيتش: سورية تحارب الإرهاب وتمنع وصوله إلى الغرب

| وكالات

أكد رئيس المجموعة البرلمانية التشيكية للصداقة مع سورية ستانيسلاف غروسبيتش، أمس، أنه كلما اقترب تحقيق نصر سورية النهائي على الإرهاب، زادت ضغوط أميركا والغرب على هذا البلد.
واعتبر غروسبيتش في تصريح نقلته وكالة «سانا»، أن الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي يفرضها الغرب على سورية، تمثل إرهابا اقتصاديا يطال السكان المدنيين ويزيد من معاناتهم في الحصول على احتياجاتهم الحياتية الأساسية.
وقال: إن «الولايات المتحدة الأميركية التي تتحمل المسؤولية الأساسية عن الحرب التي تشن على سورية تقوم بمعاقبة هذا البلد لأنه يقاتل الإرهاب»، مؤكداً أنه كلما اقترب تحقيق الانتصار النهائي على الإرهاب في سورية ازدادت الضغوط الأميركية والغربية عليها.
وانتقد غروسبيتش سياسات الاتحاد الأوروبي تجاه سورية، مشيراً إلى أنها لم تستوعب إلى اليوم أن الحكومة السورية الشرعية والجيش والشعب السوري وحلفاءهم يحاربون الإرهاب ويمنعون عمليا وصول الإرهابيين إلى أوروبا، منبها إلى أن استمرار هذه السياسات الأوروبية يعني تهديد أمن المواطنين في أوروبا.
وكان عضو اللجنة الخارجية في التجمع النقابي لتشيكيا ومورافيا وسيلزكو مارتين بيتش، أدان أيضا استمرار الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية، مشيرا إلى أن الغرب يحاول عن طريقها عرقلة عملية محاربة الإرهاب وإطالة أمد الحرب في سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن