شؤون محلية

ازدحام شبابي على ملتقى للتوظيف في طرطوس! … أحمد:31 شركة خاصة لديها فرص عمل حقيقية وقريباً نحدث مركز إرشاد وظيفي في مديريتنا

| طرطوس- الوطن

بدأت صباح أمس برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ريمة القادري فعاليات ملتقى التوظيف الأول بطرطوس بمشاركة كثيفة من الشباب والشابات الراغبين بالحصول على فرصة عمل حيث امتلأ بهم بهو فندق برج الشاهين وأروقة الصالة المخصصة له، فعدد العاطلين عن العمل بطرطوس كبير جداً ومن حضر هم عينة من هؤلاء الباحثين عن فرصة عمل ولو عبر ملتقى.
وقد عبر الكثير ممن التقيناهم على هامش الافتتاح وخاصة العسكريين المسرحين من الدورة 102 و103 عن امتعاضهم من غياب الجهات العامة عن هذا الملتقى وقالوا لـ«الوطن» رغم ذلك قمنا بتقديم طلباتنا ودونا في خانة الدورات المتبعة 8 سنوات في خدمة الوطن والدفاع عنه.
والصبايا كن الأكثر مشاركة في الملتقى رغم قناعتهن بعدم جدوى ما يقمن به -كما قلن- فالقطاع الخاص غير موثوق به بالنسبة للكثيرات منهن رغم كثرة الشهادات والدورات التي قمن بها وهن بانتظار الحصول على فرصة العمل التي طال انتظارها.
وأوضحت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بطرطوس عفراء أحمد لـ«الوطن» أن الملتقى يشكل جسراً للتواصل بين الشركات الخاصة وطالبي العمل من الشباب والشابات، مشيرة إلى وجود 31 شركة خاصة لديها فرص عمل حقيقية بمختلف الاختصاصات بالإضافة لمعاهد تدريبية لتأهيل الشباب للحصول على فرصة العمل المطلوبة والملتقى يتيح لمن يرغب بالعمل تقديم بياناته وشهاداته للشركات للحصول على الوظيفة التي تناسبه وتناسب الشركات المشاركة.
وكشفت أحمد عن أنه سيتم إحداث مركز إرشاد وظيفي في المديرية قريباً.
أما رئيسة جمعية فضا للتنمية المجتمعية المتعاونة مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في تنظيم الملتقى ماريا عباس فأشارت إلى أن هذا الملتقى يعتبر فرصة لتخفيف نسبة البطالة في المجتمع مؤكدة أنه في حال نجاح التجربة التي تعتبر رائدة سيتم تعميمها على باقي المحافظات، مبينة أن 31 شركة متنوعة الاختصاصات الصناعية والاقتصادية والتجارية شاركت بهذا الملتقى ولديها شواغر متنوعة بمختلف الاختصاصات أيضاً.
وأكدت عباس أن الملتقى هو الأول من نوعه في سورية الذي يقام برعاية الوزارة ويقدم 350 فرصة تدريبية في مراكز محلية للراغبين بالعمل.
حضر افتتاح الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام علياء محمود رئيسة مجلس المحافظة وبعض الفعاليات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن