ثقافة وفن

كاريس بشار توجه المسدس إلى وجه بسام كوسا … وفاء عامر تساند شهيرة ورامي عياش يستذكر أم كلثوم.. وكاردشيان تمازح زوجها

| وائل العدس

تنوعت منشورات النجوم السوريين والعرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبدت في معظمها مثيرة وشائقة وجاذبة بشكل لافت، وإلى التفاصيل:

سلاسل ذهب
نشرت صفحة شركة «غولدن لاين» مقطع فيديو شائقاً، كشف أحد مشاهد مسلسل «سلاسل ذهب» الذي يصور حالياً في دمشق. وظهرت النجمة كاريس بشار بدور «ذهب» وهي توجه المسدس إلى وجه النجم بسام كوسا بشخصية «مهيوب»، علماً أن «ذهب»، امرأة فاتنة وقوية لا تستكين لخداع رجل، لا تسكت عن ضياع حقوقها إلى أن تسترجعها بجميع السبل، فتقف في وجه «مهيوب» بأساليب جديدة ومبتكرة، في صراع كبير من الدهاء والقوة.

أنا وحبيبي
في محاولة جديدة منها لنفي الشائعات حول سوء علاقتها بزوجها، عادت الفنانة المصرية سمية الخشاب لتستغل صفحتها على إنستغرام للتعبير عن حبها لأحمد سعد.
وشاركت متابعيها بمجموعة من الصور مع زوجها، وعلقت قائلة: «أنت فرحة إجت لعندي بعد عمر من التعب، أنا وحبيبي يا عين يا ليل».
بدوره، نشر أحمد صورة أخرى لهما وقال: «يا رب حب طول العمر يا رب».
كذلك نشرت الخشاب مقطع فيديو تحدثت فيه عن عودتها لمشاركة متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي بنفسها، بعدما كانت قد أهملت هذا الأمر بسبب اهتمامها بعملها الفني الجديد.

كليب جميل
بعد أيام على إنجابها طفلتها الثالثة، أهدت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم مولودتها الجديدة «ليا» كليب جميلاً لأغنية خاصة، طرحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وعبرت عن سعادتها بطفلتها الثالثة من خلال كلمات الأغنية الصادقة والنابعة من القلب، ونشرت كليب مميزاً تظهر فيه خلال حملها وتطير من حولها بالونات باللون الذهبي، الأمر الذي نال إعجاب الآلاف من متابعيها.
وعلقت على المقطع قائلة: «كأنو هيدي الأحاسيس أول مرة عم عيشا وعم بشعر فيا، هديتي لطفلتي ليا».

خلع الحجاب
حرصت الفنانة المصرية وفاء عامر على الدفاع عن مواطنتها الفنانة شهيرة بعد قرار الأخيرة خلع الحجاب وكتبت: «أشهد أني كنت أداوم علي حضور مجالس علم ودين في منزلها ولم تضغط عليّ ولم تقاطعني لأني مش محجبة وكانت تتابع كل أعمالي وتهنئني عليها وتثني على أدواري وتنصحني لعائلتي ولم تكفرني.. عن الفنانة شهيرة أتحدث».
وكانت شهيرة ومعها سهير رمزي قد أثارتا حالة من الجدل بعد خلعهما الحجاب عقب سنوات طويلة من ارتدائه حيث تعرضتا لانتقادات كثيرة بسبب هذا القرار.
لكن شهيرة دافعت عن نفسها وكتبت: «ما زلت وسأظل كما أنا حباً لله ورسوله ولا نختصر الإيمان والدين في غطاء رأس ومع ذلك فقد ارتديته 25 سنة وأنا في عز شبابي ونجوميتي، ولما كبرنا شوية تخففنا قليلاً ولكن مازلت على احتشامي تماماً والله سبحانه وتعالى أعطانا هذا الحق مع الاحتفاظ بالحشمة التي تناسب السن، وشكراً شكراً لكل أصدقائي اللي وقفوا معي أو ضدي وبحبكم كلكم».

شائعة وفاة
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تزعم وفاة الفنان المصري أحمد خليل بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة.
لكن الأخير خرج بنفسه ليعبر عن غضبه الشديد من هذه الشائعات مطالباً الناس بتحري الدقة قبل المساهمة في نشر هذه النوعية من الشائعات السخيفة وعلق قائلاً: «عايزين تموتوني ليه ».
كذلك عبّر عن امتنانه لمن أطلق شائعة وفاته، وتسبب بالتالي في اتصال العديد من محبيه به للاطمئنان عليه، ومنهم من لم يسمع صوته منذ سنوات.

تعليقات ساخرة
استغلت الفنانة المغربية دنيا بطمة صفحتها لتوجيه الرسائل الغامضة التي تحمل هجوماً وتهديداً غير واضح للرد على منتقديها أو المتطفلين على حياتها الشخصية.
ونشرت صورة جديدة لها وعلقت عليها قائلة: «لن أكررها كثيراً، لستُ عاجزة عن قصف الجبهات ولكن للأسف صواريخي غالية، الهدف أرخص مما تتخيلون ارتقوا كل يرى الناس بعين طبعه».
ورغم تعليقها المملوء بالثقة في النفس والقوة والقدرة على الرد إلا أنها فضلت إغلاق خاصية التعليقات، الأمر الذي عرضها للكثير من التعليقات الساخرة، حيث تم تداول الصورة وتعليقها والسخرية منها على كلامها الذي يتنافى مع تصرفها وما فعلته خوفاً من تعليق بعض الناس.

كلب ضائع
فاجأت الفنانة المصرية هنا الزاهد متابعيها بصورة نشرتها لكلبها الذي فقدته منذ عدة أيام، وعرضت مكافأة قيمتها عشرة آلاف جنيه مصري لمن يدلي بأي معلومات عنه.
ونشرت صورة لكلبها وكتبت: «كلبي ضاع يوم الأحد 27 الماضي في مدينة الشيخ زايد بالقاهرة، ومكافأة 10 آلاف، لمن يعثر عليه يتصل على هذا الرقم».
وقررت مواطنتها الفنانة نيللي كريم مساندتها لإيجاد الكلب الضائع منها، وأعادت نشر الصورة مرة أخرى وطلبت من جمهورها نشر الصورة من أجل الوصول للكلب وإعادته.
وتباينت التعليقات على صورة الكلب الضائع، حيث مدح عدد كبير من الجمهور اهتمام الفنانتين بالكلب المفقود، على حين أكد آخرون أن هناك أشياء أهم من البحث عن كلب مقابل هذا المبلغ الكبير، لتشتعل حرب التعليقات بين الفريقين.

105 سنوات
فاجأت الفنانة المصرية فيفي عبده جمهورها ببث مباشر ردت من خلاله على كل منتقديها والمعلقين على رقصها وحركاتها في عمرها.
وردت على التساؤلات التي تصلها حول عمرها الحقيقي بعفوية قائلة: «أنا عندي 105 سنين، لكن عمر روحي وقلبي 25 سنة بس.. واللي عاوز عروسة كبيرة أنا موجودة.. واللي مش عاجبه براحته لأن أنا ماعشتش السن ده».
وأضافت: «من وقت لما كان عندي 9 سنين أنا ماعرفش حاجة عن الحياة.. وعايزة أعيش حياتي دلوقتي وأعيش وأفرح وماليش دعوة بالناس التانية».
وتتعرض عبده باستمرار للانتقادات بسبب رقصها أمام منزلها أو داخله، إضافة إلى ملابسها المميزة التي تختارها للرقص، الأمر الذي اضطرها للرد بطريقتها الخاصة.

يوميات رانيا
نشرت الفنانة المصرية رانيا يوسف فيديو كشفت فيه بعضاً من جوانب حياتها، وقالت إنها تستيقظ مبكراً الساعة الثامنة والنصف صباحاً وتبدأ يومها بأكل بعض المكسرات واحتساء النسكافيه ثم تظل مدة ساعة ونصف الساعة حتى تبدأ في الاستيقاظ من النوم ومتابعة ما تفعله وتليفوناتها ثم تبدأ يومها.
وأضافت إنها تبدأ يومها بسماع إذاعة القرآن الكريم لمدة عشر دقائق ثم إذاعة الأغاني، حتى تغير مزاجها لمدة ساعة ونصف الساعة، بعد ذلك تخرج إذا كان لديها عمل أو أمور تقضيها، وأكدت أنها تعشق كل ركن في منزلها لأنها هي التي اختارته.

سؤال وجواب
أجابت ملكة جمال لبنان السابقة ​بيرلا حلو​ عن تساؤلات متابعيها، ومن ضمن الإجابات كشفت أنها تلقت عرضاً للمشاركة في برنامج «ديو المشاهير» لكنها رفضت لأن صوتها ليس جميلاً حسب قولها، مشيرة إلى أنها لا تمانع بالمشاركة في برنامج «الرقص مع النجوم».
كما كشفت عن أفضل ممثلين بالنسبة لها في لبنان، حيث أشارت إلى أنها تختار نادين نسيب نجيم ويوسف الخال، وعن تجربة التمثيل كشفت أنه عرض عليها الكثير من المشاريع لكنها تنتظر العرض المناسب لها.

كوكب الشرق
استذكر الفنان اللبناني ​رامي عياش​ كوكب الشرق الفنانة الراحلة ​أم كلثوم​ في ذكرى رحيلها، حيث نشر صورة للصفحة الأولى لصحيفة الأخبار المصرية يوم وفاة أم كلثوم، حيث نعتها الصحيفة بـ«المانشيت»، وعلق رامي عياش على الصورة: «تروح سياسة وبتجي سياسة وبتروح حروب وبتجي حروب.. وما بيبقى إلا الفنان الأصيل مراية وعنوان، والذاكرة الحلوة لكل وطن، متل اليوم من ٤٤ سنة رحلت أم كلثوم».

عيد سعيد
احتفلت الفنانة اللبنانية ​ميريام فارس​ بعيد ميلاد ابنها «جادين» حيث وجهت له كلمات مؤثرة كتبت فيها: «لملاكي الصغير، الذي يقول ماما 645753765357 مرة في اليوم، أنا أحبك بلا نهاية، أنت فرحة حياتي، وأفضل شيء حدث لي على الإطلاق، الوقت يجري، بالأمس احتضنتك بين ذراعي، كنت صغيراً جداً، اليوم أنت بلغت 3 سنوات، عيد سعيد جايدن يا روح قلبها للماما».

نصف مليون
بدأ الفنان اللبناني آدم بحصد نجاح أغنيته الجديدة «تعا» التي طرحها مؤخراً عبر المتاجر الرقمية الكبرى وقناته الرسمية على موقع «يوتيوب».
واقتحمت الأغنية قائمة الفيديوهات الأكثر رواجاً واحتلت المرتبة الثانية بعد أقل من 24 ساعة على إتاحة عرض الفيديو الخاص بها.
الأغنية من كلمات أنور مكاوي وألحان محمود عيد وتوزيع جيمي حداد، وحققت ما يقارب نصف مليون مشاهدة حتى لحظة كتابة هذه السطور.

مفاجأة رائعة
شاركت الفنانة المغربية سميرة سعيد الجمهور بصور حصرية، تُنشر للمرة الأولى من جلسة تصوير ألبوم «يوم ورا يوم».
وأشارت سميرة سعيد في تعليقها على الصور إلى أن المصوّر فاجأها بها وأعربت عن فخرها به وكتبت: «مفاجأة رائعة للقطات مختلفة من ألبوم يوم ورا يوم.. تُنشر للمرة الأولى.. شكراً للمصور، أنا فخورة بك».
الجدير ذكره أن ألبوم «يوم ورا يوم» صدر في عام 2002 وحقق حينها نجاحاً كبيراً في مختلف أنحاء البلدان العربية.

مزحة مضحكة
مازحت نجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان جمهورها بنشر صورة لزوجها مغني الراب كانييه ويست وهو نائم في السيارة أثناء وجودهما في ولاية كاليفورنيا الأميركية.
وظهر كانييه وهو نائم بشكل مضحك على حين تجلس كيم في الكرسي الأمامي للسيارة وهي تلتقط صورة سيلفي معه.
كاردشيان تترقب استقبال طفلها الرابع عن طريق عملية تأجير الأرحام من خلال أم بديلة في شهر أيار المقبل، لتكرر التجربة للمرة الثانية بعد طفلتها شيكاغو التي ولدت قبل عام بالطريقة نفسها، ويعود سبب عدم قدرتها على الإنجاب مجدداً بسبب تعرضها لنزيف في الرحم أثناء ولادتها لطفلها الثاني سانت في عام 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن