سورية

شعبان: سندافع عن جميع السوريين دون استثناء.. والأكراد منهم

| وكالات

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان، أمس، أن الأكراد سوريون وأن الحكومة السورية ستدافع عن جميع السوريين من دون استثناء، مشيرة إلى أن العالم بدأ يدرك مدى التضليل الإعلامي الغربي ضد سورية.
ونقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» عن شعبان قولها لوكالة «إنترفاكس» الروسية على هامش مؤتمر «فالداي الدولي» حول الشرق الأوسط في موسكو: إن «الأكراد سوريون، والولايات المتحدة خلقت المجموعات الإثنية، لكن الأكراد سوريون، والحكومة السورية ستدافع عن جميع السوريين من دون استثناء».
وتعتبر «وحدات حماية الشعب» الكردية العمود الفقري في تحالف «قوات سورية الديمقراطية- قسد» المدعوم من الولايات المتحدة الأميركية.
وذكر الموقع الروسي، أن هذه القوات «تبدو في وضع هش أكثر من أي وقت مضى، ولن يبقى أمامها سوى الهزيمة أمام قوات (نظام رجب طيب أردوغان في) تركيا التي تحضر لعملية عسكرية ضد الأكراد شمال سورية، أو العودة لقوام سورية والتفاوض مع دمشق بضمانات روسية».
وفي تصريح آخر لوسائل الإعلام السورية في موسكو أمس، قالت شعبان: «تمكنا من إبراز وجهة نظر سورية والضيم الذي حصل عليها خلال السنوات الثماني الماضية والدور الذي تلعبه الولايات المتحدة وحلفاؤها في إطالة أمد الحرب على سورية عبر دعم الإرهاب وعدم التوصل إلى حل سياسي للأزمة فيها».
وأكدت شعبان، أن العالم بدأ يدرك مدى التضليل الإعلامي الغربي ضد سورية، مبينة أن أهم ما لوحظ في الدورة الحالية لمؤتمر «فالداي» أن الجميع مؤمن بحقيقة أن الإعلام الغربي إعلام مضلل ولا يوصل الحقيقة، وأن الكثير من الشخصيات الغربية المثقفة «لا تؤمن بما يقوله الإعلام الغربي وهي سعيدة بأن تكتشف وجهة النظر الحقيقية القادمة من البلد نفسه».
وشددت شعبان على أن وجود كيان الاحتلال الإسرائيلي ودعم الولايات المتحدة له في الاحتلال والإرهاب إضافة إلى الثروة النفطية هي سبب استمرار الصراعات في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن البعض يحاول تفسير أسباب الصراع والانقسام في المنطقة على أنها «مؤلفة من طوائف وأعراق وأديان».
وأشارت شعبان إلى أن مؤتمر فالداي طرح الكثير من الأفكار وشكل فرصة للتعريف بحقيقة الوضع في سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن