الأولى

يستفيد منه 100 ألف.. و«اتحاد الطلبة»: فرصة أخيرة … مرسوم بدورات استثنائية لطلاب الجامعات المستنفدين «المدنيين» و«العسكريين»

| فادي بك الشريف

أصدر الرئيس بشار الأسد أمس المرسوم رقم 69 القاضي بمنح دورات امتحانية استثنائية للمستنفدين من طلاب المرحلة الجامعية الأولى، وعام استثنائي للمستنفدين من طلاب دراسات التأهيل والتخصص والدراسات العليا وإتاحة المجال للمفصولين من أطروحة الماجستير خلال فترة الحرب لإعادة قيدهم.
ومنح المرسوم سنة إضافية لطلاب الماجستير والدكتوراه مع مراعاة ظروف الطلاب العسكريين في مختلف مراحل الدراسة الجامعية السابقة بتسهيلات إضافية.
كما منح طلاب المرحلة الجامعية الأولى من العسكريين ثلاث دورات امتحانية على من أدوا الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو كليهما معاً، وكانوا في الخدمة منذ أول شهر الحادي عشر من 2011 وسُرحوا منها قبل صدور هذا المرسوم.
من جهته كشف وزير التعليم العالي بسام إبراهيم في تصريح لـ«الوطن» أن المرسوم يشمل أكثر من 100 ألف طالب من المدنيين والعسكريين بموجب إحصائية تفصيلية من الجامعات، موضحاً أنه سيتم تشميل طلاب الجامعات الخاصة والمعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني بموجب المرسوم. وأعرب الاتحاد الوطني لطلبة سورية في بيان له عن شكرهم ومحبتهم وامتنانهم للرئيس الأسد على تكرمه بالاستجابة لمناشدات أبنائه الطلبة بمنحهم فرصة أخيرة لمتابعة مسيرة تحصيلهم العلمي عبر إصداره المرسوم الأخير بهذا الشأن في مراحل الدراسة الجامعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن