سورية

روسيا تعرض أسلحة الإرهابيين المصادرة في سورية في 60 مدينة

| وكالات

يعرض قطار روسي نماذج من الأسلحة المصادرة من التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة في سورية، في العشرات من المدن الروسية.
وذكر الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أمس، أن القطار التابع للعملية التاريخية العسكرية بعنوان «الانعطاف السوري» توجه السبت، من محطة «قازان» للقطارات في موسكو إلى المدن الروسية. وأوضح الموقع، أن هذه العملية تجريها وزارة الدفاع الروسية بمبادرة من الرئيس فلاديمير بوتين.
ومن المتوقع أن يمر القطار، بأكثر من 28.5 ألف كيلو متر، وسينهي رحلته في 27 نيسان القادم، في حديقة «باتريوت» التابعة للقوات المسلحة الروسية، بحسب الموقع الذي لفت إلى أن القطار سيتوقف خلال رحلته في 60 مدينة روسية بما فيها موسكو وسيفاستوبول وفلاديفوستوك ومورمانسك.
وقال نائب وزير الدفاع الروسي الفريق الأول أندريه كارتابولوف في مراسم وداع القطار: «في هذا القطار 20 عربة، ونشرت على 9 أرصفة له النماذج النادرة للمعدات العسكرية ابتداء من دبابة «تي 55» التي وصلت إلى سورية من جورجيا إلى مركبة بناء الممرات الصينية الصنع، كما في 4 عربات معرض للأسلحة المدفعية والصاروخية والطائرات المسيرة والمعدات المخصصة لقوات الهندسة والأسلحة الكيميائية، وهناك في إحدى العربات معرض لأعمال المصورين والرسامين العسكريين».
وأشار كارتابولوف إلى أن الفرق العسكرية الموسيقية المختلفة ستجري حفلات فنية على المسرح المنظم على أحد أرصفة القطار.
كما سيفتتح في القطار محل «فوينتورغ» للمنتجات العسكرية، حيث بالإمكان شراء البضائع والهدايا التذكارية ذات الرموز العسكرية الروسية.
وتقدم القوات الروسية منذ أيلول عام 2015 بطلب من الحكومة السورية، دعماً للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب المدعوم من دول عربية وإقليمية وغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن