رياضة

في الجولة الأولى من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي … الاتحاد يفرض التعادل على الكويت والجيش يعادل هلال القدس

| الوطن

تعادلان في الجولة الأولى من بطولة الاتحاد الآسيوي هما حصيلة الاتحاد والجيش في مباريات الجولة الأولى، فالاتحاد كان نداً لمستضيفه الكويت الكويتي فارضاً عليه التعادل السلبي على أرضه وبين جمهوره، في حين أدرك الجيش التعادل في الشوط الثاني عبر أحمد الأشقر د49 وكان الفريق الفلسطيني البادئ بالتسجيل بواسطة محمد عبيد في الدقيقة 19. مع الإشارة إلى أن الجيش كان الأميز والأفضل في المباراة وأجمل ما فيها هدف الأشقر الرائع.

الاتحاد ينتزع تعادلاً ثميناً
| الكويت – فارس نجيب آغا

في أولى مبارياته ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي حقق الاتحاد نتيجة مرضية من خلال خروجه بنقطة التعادل السلبي من ملعب الكويت الكويتي بعد مباراة عصيبة كافح فيها الاتحاد كثيراً وردت له العارضة فرصة هدف محقق قبل النهاية بثلاث دقائق بقذيفة صاروخية للمشهداني لو سجل منها لخطف ثلاث نقاط من أقوى فرق المجموعة وسط صمود دفاعي وصحوة كبيرة لحارسه مهند الخياري الذي كان صمام أمام، الاتحاد عرف كيف يتعامل مع المباراة وإغلاق منطقته بشكل محكم فتمكن من الخروج متعادلاً.
مجريات الشوط الأول حملت التفوق لفريق الكويت الذي بسط سيادته على المجريات وظهر لاعبوه بشكل منظم مع تفوق من الناحية الفردية والجماعية وكان لاختراقات الزايد والبريكي دور مهم في الضغط على مدافعي الاتحاد نتيجة النزعة الهجومية وفارق السرعة والمهارة العالية، الاتحاد من جانبه حاول امتصاص الفورة الكويتية عبر إغلاق جميع ممرات العبور قدر الإمكان مع تراجع واضح لخط وسطه بغية مساعدة الخط الخلفي ولم يكن هناك بد من المجازفة أمام خصم يلدغ بسرعة لذلك اعتمد الاتحاد نهجاً دفاعياً والارتداد كلما أتيح له ذلك، الكويت رغم تفوقه وسيطرته لكنه لم يفلح بالوصول لمرمى الخياري وجرب الزايد بكرة علت العارضة وأخرى للصانع والميدو تصدى لهم الخياري وفوت الهاجري فرصة التقدم حين هرب من آخر مدافع لكنه سدد الكرة ضعيفة بيد الخياري، الاتحاد نشط في الدقائق الأخيرة وارتد بتسديدة لحسام العمر تصدى لها القلاف وأبعد فهد حمود صاروخية الغباش نيابة عن حارسه وفي الوقت بدل الضائع ردت عارضة الاتحاد حرة حسين الحاكم بمساعدة نيران صديقة.
الشوط الثاني واصل فيه الكويت سيطرته وسدد الميدو من حافة الجزاء كرة بيد الخياري وجاء الرد سريعاً حين وصلت الكرة لحسام العمر داخل الجزاء سددها أرضية ارتمى عليها القلاف، الفوارق الفنية كانت واضحة لفريق الكويت ومع عودة خط وسط الاتحاد للخلف وتأديته مهمة دفاعية بات وسط الملعب ملكاً للكويت الذي واصل ضغطه من الأطراف والعمق، مشكلة الاتحاد تمثلت بعدم محاولته امتلاك الكرة والحفاظ عليها لأكبر وقت ممكن حيث لجأ للتشتيت في معظم الكرات التي كانت ترتد للخصم فيقوم ببناء الهجمات من جديد لذلك وجد صعوبة وضغطاً متواصلاً مع فرصة مثالية ليعقوب الطراورة حين تلاعب بالمدافعين لكن كرته مرت بسلام من أمام المرمى في ظل حصار متواصل وانفراد للصايغ أطاح بها فوق العارضة ورأسية للميدو انحرفت عن القائم الأيسر وفي غمرة الغليان الكويتي ومن هجمة مرتدة وصلت الكرة لعمر مشهداني ليطلق قذيفة من حدود الجزاء ردتها العارضة نيابة عن حميد القلاف وكانت أخطر الفرص وذلك قبل النهاية بدقائق لتعلن صافرة النهاية التعادل السلبي.

لقطات من الكويت
لعب الإتحاد بقمصانه وسراويله الحمراء وارتدى حارسه القميص الأصفر. أما الكويت فخاض اللقاء بالقمصان والسراويل البيضاء وحارسه بالقميص الأزرق الداكن.
– قاد المباراة طاقم حكام دوليين من قيرغيزستان بقيادة تيمور فايزولين ويساعده مواطناه باكادير كوشكاروف وزاميرييك شينيبيكوف والإيراني موود بونيديفارد حكماً رابعاً.
– راقب المباراة الماليزي أبانك زولكارناين وقيم حكامها صادق ميهوب من فلسطين.
– حضر نجم منتخبنا الكابتن فراس الخطيب المران الأخير للفريق برفقة زميله السابق في المنتخب أحمد ديب وكذلك الأمر بالنسبة للمدرب الوطني محمد عقيل الذي يعمل مساعداً للكابتن حسام السيد في النادي العربي والبرفسور طارق البناي المحاضر الآسيوي.
– وعدت مجموعة قاطرجي الدولية الراعي الرسمي لفريق الاتحاد بمكافآت سخية للاعبين في حال تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة.

مباريات اليوم
تستأنف اليوم المباريات فيلعب في المجموعة السادسة يانغون يونايتد من ميانمار مع تامبينس روفرز من سنغافورة وهانوي تي تي من فيتنام مع ناغاورد من كمبوديا وفي المجموعة السابعة يلعب يرسيجا جاكرتا من أندونيسيا مع بيكامس بينه دونغ من فيتنام وكيريس نيغروس من الفلبين مع شان يونايتد من ميانمار.
وفي المجموعة الثالثة يلتقي في بيروت العهد اللبناني مع القادسية الكويتي وفي مسقط السويق العماني مع المالكية البحريني واختتمت مباريات أمس بلقاء الوحدات الأردني مع النجمة اللبناني ليلاً في المجموعة الأولى، في حين تعادل النجمة البحريني مع الجزيرة الأردني 1/1 في المجموعة الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن