شؤون محلية

صالة جديدة لتصديق الوكالات الخارجية في مقر المكتب القنصلي في حمص

حمص - نبال إبراهيم

افتتح أمس بمشاركة محافظ حمص طلال البرازي وعدد من الفعاليات النقابية والإدارية صالة جديدة في مقر المكتب القنصلي بمحافظة حمص، لتقديم خدمات إضافية وتصديق الوكالات الخارجية والفواتير التجارية.
وبين محافظ حمص طلال البرازي لـ«الوطن»: أن الخدمات الجديدة المقدمة تأتي في إطار خطة وزارة الخارجية والمغتربين بالوصول لكل المواطنين من خلال تبسيط الإجراءات الإدارية وتخفيف الأعباء عليهم وتوفير التكاليف، مشدداً على ضرورة الإنجاز السريع لكل الوثائق والمعاملات.
من جانبه أكد مدير المكتب القنصلي بحمص محمود تركية لـ«الوطن»: أن المكتب بدأ تقديم خدمة جديدة تتضمن تصديق الوكالات الخارجية والفواتير التجارية التي كان يضطر المواطن للسفر للعاصمة دمشق لإنجازها.
لافتاً إلى أن الخدمة الجديدة هي جزء من الخدمات التي يقدمها المركز المتضمنة تصديق كل الوثائق الرسمية والأوراق الخارجية.
وأوضح أن عدد الوثائق التي تم تصديقها بالمكتب القنصلي بحمص خلال الشهرين الماضيين وصلت إلى أكثر من 15 ألف وثيقة، مؤكداً أن المكتب بعناصره وتجهيزاته جاهز لاستقبال كل الوثائق والمعاملات وإنجازها بأسرع وقت ممكن.
بدورهم عبر عدد من المواطنين الذين التقتهم «الوطن» خلال الافتتاح عن ارتياحهم للخدمات القنصلية التي يقدمها المكتب، مؤكدين أنها خففت عنهم عناء السفر إلى العاصمة دمشق لإنجاز معاملاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن