رياضة

فرصة كبيرة للملكي وامتحان جديد لميسي … اليوم كلاسيكو الرد بين البرشا والريـال

| محمود قرقورا

توقف مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع يتيح الفرصة لإقامة مباريات الكؤوس في البلدان الأوروبية الكبرى، وفي إنكلترا تقام جولة كاملة في الدوري تكلمنا عنها في عدد أمس.
والأهم في مباريات اليوم إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بين الكبيرين ريـال مدريد وبرشلونة بداية من العاشرة، وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وغداً يلعب في التوقيت ذاته فالنسيا مع بيتيس بعد التعادل قي مباراة الذهاب بهدفين لمثلهما.

فرصة الملكي

التأخر بفارق تسع نقاط يبدو فارقاً كبيراً يسرب الشك للاعبي الملكي وجماهيره ويضعف المعنويات بإمكانية اللحاق وترميم الفارق وبالتالي استعادة لقب بطولة الدوري ولا شك أن مباراة الدوري برسم المرحلة السادسة والعشرين يوم السبت قد تكون المحطة الفصل، وهذا معناه أن موسم الملكي يتحدد في 72 ساعة ويا لها من معادلة كبيرة.
منطقياً الفرصة في مباراة الكأس تبدو كبيرة لتحقيق المطلوب وخاصة أن نتيجة الذهاب تبدو مشجعة، وعاملا الأرض والجمهور لا يستهان بهما، وحافز الثأر من خسارة الدوري الكبيرة يرخي بظلاله على اللقاء، ولكن من سوء حظه أن برشلونة عاد في التوقيت المناسب أمام إشبييلة يوم السبت الماضي وأيقونته ميسي حضر في الزمان والمكان المناسبين فسجل الهاتريك الخمسين في مسيرته واصلاً للهدف الخامس والعشرين هذا الموسم بأعلى قائمة هدافي الدوريات الكبرى وهي هواية معروفة عن ميسي للفوز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي التي يحمل رقمها القياسي بخمس مرات، وهو اليوم يتطلع لكتابة التاريخ بتسجيل هدف يكون الأول في مسابقة الكأس علماً أنه الهداف التاريخي للكلاسيكو بستة وعشرين هدفاً.
بدوره ينشد المدرب سولاري فتح صفحة التفوق على الغريم الأزلي وهذا يرفع أسهمه داخل جدران البيت الملكي، والحقيقة الدامغة أن الريـال متذبذب المستوى ويظهر حيناً أنه أفضل فريق في الكرة الأرضية كالشوط الأول في مباراة الذهاب، وتارة يبدو ضعيف الحيلة يتعثر أمام أندية الظل كما حدث أمام جيرونا وتارة يعتمد على الحظ كما حصل أمام أياكس.
وحتى المستوى ينحدر بسرعة قياسية بين مباراة وأخرى ولكن ما هو مؤكد أن لقاء اليوم الذي يعود من خلاله راموس لقيادة دفاع الملكي مفصلي لاستعادة لقب الكأس الذي هيمن عليه برشلونة في الأعوام الأربعة الأخيرة.
الفريقان تقابلا في مسابقة الكأس 34 مرة ففاز برشلونة بأربع عشرة مرة مقابل 12 خسارة وثمانية تعادلات، في حين اللقاءات الإجمالية 239 مباراة حملت 95 فوزاً للملكي و93 خسارة و51 تعادلاً.
برشلونة صاحب الرقم القياسي بعدد مرات التتويج بثلاثين مرة مقابل 19 لقبا للريـال.

كأس إيطاليا

جرت أمس مباراة ذهاب نصف نهائي بين لازيو وميلان وفي سهرة اليوم يتقابل فيورنتينا مع أتلانتا بداية من العاشرة، ومعلوم أن أتلانتا قهر اليوفي في الدور السابق بثلاثية نظيفة، ولكن بعدها انحدر أداء أتلانتا ففاز في مباراتي الدوري على كالياري وسبال، وخسر مثلهما أمام ميلان وتورينو.
في مسابقة الكأس تقابلا في دور الستة غشر عام 2015 وفاز فيورنتينا بثلاثة أهداف لهدف في فلورنسا.
مباراتا الإياب تقامان بوم 24 نيسان القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن