ثقافة وفن

شكران تعتزل اللقاءات وتوضح أسبابها … صفية العمري لم تكن تحلم بالتمثيل وسيرين عبد النور لا تخاف من التقدم في العمر

| وائل العدس

غاب النجوم الذين اعتادوا الظهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أسبوعي، على حين حضر آخرون بشكل مفاجئ بعد غيابهم الطويل، وهذا أهم ما تم نشره عبر هذه المواقع خلال هذا الأسبوع:

شكران
أعلنت النجمة السورية شكران مرتجى اعتزالها اللقاءات الإعلامية مؤقتاً، إلى حين انتهاء شهر رمضان المقبل، شارحة أسبابها عبر منشور شاركته على حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي.
وقالت: «إلى جميع الأصدقاء الغالين من إعلاميين وصحفيين في الإعلام المرئي والمسموع والإلكتروني، بكل محبة وود تعودنا عليهما معاً، أعتذر بشدة عن عدم إجراء أي لقاء أو ظهور لأسباب كثيرة، منها ظهوري بكثرة في الفترة الأخيرة، والتحدث عن كل ما في جعبتي فنياً وإنسانياً».
وأضافت: شكراً لمحبتكم وعملكم الذي أعرف يقيناً أن به نزداد تألقاً وأنه أحد عوامل نجاحنا وانتشارنا، ولكن يجب أن نعمل لنتحدث عن أعمالنا وجديدنا، لذا أي جديد سيتم الإعلان عنه على صفحاتي الرسمية في شبكات التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«إنستغرام» و«تويتر»، وسيبقى التواصل بيننا قائماً. أرجو تفهم مطلبي بأنه ليس غروراً ولا تعالياً معاذ الله، ولكنه للأسباب السابقة حصراً. محبتي واحترامي ولنا لقاءات بعد شهر رمضان المبارك بإذن الله، وكل التوفيق لجميع الزملاء والأعمال».
وأشارت في ختام منشورها إلى أن أي ظهور سيكون مسجلاً مسبقاً.

بين التمثيل والعزف
نشرت الفنانة المصرية صفية العمري فيديو لأحد لقاءاتها فتحدثت عن المصادفة التي أدخلتها إلى عالم التمثيل وغيرت من الاتجاه الذي كانت تريد أن تسير فيه.
وقالت إنها لم تكن تحلم أبداً بأن تكون ممثلة وإن حلم حياتها كان أن تكون عازفة كمان، وإنها دخلت إلى عالم الإعلام وعملت في بداية حياتها مذيعة في التلفزيون.
وأضافت: إن الصحفي الراحل أحمد صالح هو السبب في دخولها عالم التمثيل، عندما نشر صورة لها ورآها المنتج رمسيس نجيب وقال لها إن مكانها على الشاشة الكبيرة وليس الصغيرة، وقدمها في فيلم «العذاب فوق شفاه تبتسم» مع الفنان محمود ياسين والإعلامية نجوى إبراهيم، ومن هنا كانت انطلاقتها إلى عالم الفن.

اللباس نفسه
نشر الفنان حسن الرداد صورة له من إحدى المناسبات ظهر فيها بإطلالة بجاكيت من قماش باللون الأزرق وقميص باللون الأبيض وبنطال باللون الأسود، ونشر بجوار صورته صورة لنجم هوليوود كريس إيفانز بطل سلسلة أفلام «كابتن أميركا» يعتمد الإطلالة نفسها في حفل توزيع جوائز الأوسكار.
ومازح الرداد جمهوره بقوله: «كريس إيفانز بيقلدني في حفل الأوسكار.. مش معقول كده يا جدعان»، ليتلقى آلاف التعليقات التي تؤكد أنه هو الأصل!.

المراحل العمرية
خلال الاحتفال المفاجئ الذي أقيم لها بمناسبة يوم ميلادها الـ42 في دبي، تحدثت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور عن تقدمها في العمر وهدية زوجها فريد رحمة لها بهذه المناسبة.
وأكدت أنها لا تخاف من التقدم في العمر، لافتة إلى أنها تحب أن تمثل المرأة في المراحل العمرية كافة.
وتحدثت أيضاً عن الهدية التي قدمها لها زوجها لميلادها، مؤكدة أنه أعطاها عائلة لطالما كانت تحلم بها في طفولتها، لافتة إلى أن هذه الهدايا هي الأغلى في العالم بالنسبة لها.
وأكدت أنه يحضر لها الهدية التي تحتاجها، لافتة إلى أنه يهتم جداً في التفاصيل ويراقب أدق الأمور خلال حضورهما معاً في السوق، وغالباً ما يحضر لها ما تريده كمفاجأة لها.

عقبال المية
انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تم تسجيله خلال المفاجأة التي حضرت للفنانة اللبنانية نجوى كرم أثناء الحلقة النهائية من برنامج «ديو المشاهير».
وظهرت فيه وسط أبناء أشقائها الذين تقدموا منها بالتهنئة لهذه المناسبة. وتوجه إليها ابن شقيقها نقولا وقال: «إن شاء اللـه يا عمتي بتضلي… « إلا أنها قاطعته بالقول: «قلتلك ما تقليش عمتي ولا مرة».
وهو ما أثار موجة من الضحك في أوساط الحاضرين. لكن نقولا أصر على إطلاق هذه التسمية عليها.
وأضاف: «إن شاء اللـه يا عمتي بتضلك شمس شارقة على لبنان والعالم العربي وعلينا، ينعاد عليك يا عمتو وعقبال المية».

رسالة رومانسية
نشر الفنان المصري شريف رمزي صورة مجمعة لعدة لقطات لزوجته الفنانة المعتزلة ريهام أيمن وعلق عليها برسالة رومانسية.
وقال في تعليقه على الصورة: «لا توجد كلمات يمكن أن تصف مدى حبي لك.. ريهام أنت المعنى الحقيقي للجمال».
لترد عليه زوجته برسالة قالت فيها: «أحبك بأكثر ما يمكن أن تعرف، أنت كل شيء لي، ودونك لا يمكن أن أحيا».

الزوج الصالح
بعد إعلانها في أكثر من مناسبة ولقاء تلفزيوني خوفها من خوض تجربة الزواج حتى لا تنجب أطفالاً يتعرضون لما تعرضت له في حياتها من متاعب، وبعد أن فسخت أكثر من خطبة، يبدو أن الفنانة المصرية منة فضالي تراجعت عن هذا الموقف.
ونشرت على حسابها الشخصي في موقع «فيسبوك»، تدعو اللـه أن يرزقها بالزوج الصالح والذرية الصالحة، وهو ما يعد اختلافاً كلياً عن موقفها السابق.
وكانت منة أعلنت في لقاء تلفزيوني أنها تتمنى الزواج لكنها تخشى النتائج، ولا تريد أن تجعل أولادها يتعرضون لما تعرضت له.
وقالت إنها لم تتعرف على والدها لمدة 20 عاماً لأنه سافر وتركها وهي طفلة، وهو ما جعلها تعيش حالة اليتم رغم أن والدها على قيد الحياة، وهذا جعلها تأخذ موقفاً من كل الرجال وهو السبب الرئيس لرفضها الزواج.

بعض المزعجين
نشرت الفنانة المصرية مي عز الدين رسالة وجهتها إلى الذين يحسدون الفنانين على ما ينشر من أخبار الأجور التي يأخذونها، وعمدت على حجب خاصية التعليق على متابعيها لحماية نفسها من التعليقات القاسية والشتائم التي قد يطلقها بعض المزعجين.
وكتبت: «لو الناس تعرف بس المهنة دي متعبة قد إيه وجواها إيه أقسم بالله كانوا يواسونا مش يحسدونا».
وأضافت: «كان نفسي لقطات الكواليس متبقاش بس اللحظات النادرة للضحك ولا الهزار.. كان نفسي ينفع تصور عدد الساعات كأن الممثل ده آلة مش بني آدم.. كان نفسي تصور الجو اللي بيصور فيه وهو لابس لبس عكسه تماماً ومطلوب منه يستحمل ويمثل ويضحك الناس أو يبكيها.. كان نفسي تصور المشاكل والتعب وأخلاق الناس اللي بيقابلها».
وأكملت: «أنا تعبانة قوي.. يارب قويني على شغلي ويارب العمل ينجح ويعجبكم.. لأن بجد ده اللي جوايا دلوقتي وكان لازم أقوله وأطلعه علشان مبقاش زي كاميرات الكواليس بتطلع الحلو بس».

شكر خاص
وجهت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية الشكر للفنان المصري تامر حسني بسبب حرصه على إظهار معالم مدينة الإسكندرية وأجمل شوارعها من خلال فيديو كليب أغنيته الجديدة «ناسيني ليه» الذي أظهر في لقطاته جسر ستانلي ومكتبة الإسكندرية.
وكتبت على «فيسبوك»: «شكر خاص للنجم تامر حسني لتصويره كليبه الجديد في الإسكندرية وإظهار معالمها السياحية ما يهدف لتنشيط حركة السياحة بالإسكندرية».
تامر حرص على الرد وعلق قائلاً: «لا شكر على واجب وتشرفت بتعليقكم الكريم وتحية غالية لكل شعب الإسكندرية العظيم».

وجه متورم
يبدو أن الفنانة الجزائرية فلة تمر بوضع صحي أدى إلى انتفاخ وجهها وشفتيها بشكلٍ أثار صدمة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي التفاصيل، فقد أطلّت الفنانة على متابعيها عبر تطبيق الصور إنستغرام من داخل المستشفى، وظهرت بوجه متورم بالإضافة إلى ربط رأسها بالشاش الطبي.
وبعد الكثير من التعليقات التي تساءلت عن وضعها الصحي وسبب التورم، قامت الأخيرة بحذف الفيديو عن حسابها.

عودة بعد غياب
بعد غياب دام لعدة أيام عن مواقع التواصل الاجتماعي، وجهت الفنانة اللبنانية كارول سماحة رسالة إلى الجمهور كشفت من خلالها عن سبب ابتعادها.
وأشارت إلى أنها فضلت أخذ استراحة من مواقع التواصل الاجتماعي وصفتها بفترة للتخلص من السموم الإلكترونية.
وأضافت إنها تنشغل بالعمل على مشاريع فنية عدة ومن بينها أغان جديدة ستبصر النور في موسمي الربيع والصيف المقبلين.

ستة ملايين
تخطى حساب الفنان اللبناني راغب علامة الرسمي على موقع «تويتر» ستة ملايين متابع، كما يتابعه عبر موقع «إنستغرام» أكثر من 3 ملايين شخص أما عبر موقع «فيسبوك» فينتسب إلى صفحته ما يقارب 5 ملايين معجب.
على صعيد آخر، يحصد علامة خلال الفترة الراهنة أصداء أغنيته الجديدة «ردلي كلماتي» التي أطلقها مؤخراً على طريقة الفيديو كليب وقد حقق العمل أكثر من مليوني مشاهدة في فترة زمنية قصيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن