الأولى

إسرائيل تبني جداراً جديداً لمنع تسلل اللاجئين السوريين إليها

 وكالات : 

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن رفضه مطالب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من الأمم المتحدة الضغط على إسرائيل لاستيعاب اللاجئين الفلسطينيين الهاربين من الحرب في سورية في الضفة الغربية، معتبراً في الاجتماع الأسبوعي لحكومته أمس أنه سيؤدي إلى «إغراق إسرائيل بموجة من المهاجرين غير الشرعيين والناشطين الإرهابيين» بعد يوم من دعوة زعيم المعارضة إسحق هرتزوغ إلى استقبال لاجئين سوريين. حسبما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.
وكان زعيم حزب العمل الإسرائيلي المعارض اسحق هرتزوغ قد دعا أول من أمس إلى استقبال لاجئين سوريين مذكراً بما عاناه اليهود في الحروب الماضية.
وفي ظل صمت دولي منعت قوات الاحتلال العشرات من النساء من دخول الأقصى للأسبوع الثالث على التوالي، كما فرضت قيودها على الرجال والشبان بتحرير هوياتهم واحتجازها على الأبواب.
وبدأت حكومة نتنياهو رسمياً أمس أعمال تشييد السياج الأخير على حدود الأردن بطول 30 كم، كما ذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة.
ويأتي هذا المشروع على خلفية تزايد التهديدات الأمنية وخشية سلطات الاحتلال من قيام لاجئين سوريين وعراقيين مقيمين في الأردن بمحاولات للتسلل إلى إسرائيل حيث قال نتنياهو: «سنحيط حدود إسرائيل قدر المستطاع بسياج أمني وحواجز ما سيسمح لنا بالسيطرة على حدودنا»، موضحاً أن الجدار سيمتد إلى الجولان العربي السوري المحتل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن