رياضة

البايرن شريك دورتموند في الصدارة … تعادل مزعج لليفربول وتفوق جديد للبرشا

| الوطن

كرر برشلونة تفوقه على ريـال مدريد في مباراة الكلاسيكو بهدف مقابل لا شيء سجله راكيتيتش على أرضية ملعب برنانبيه في المباراة التي جرت بينهما أمس الأول وجاء الهدف في الدقيقة السادسة والعشرين، ليصبغ برشلونة الموسم بلونه من خلال الفوز في ثلاث مباريات من أربع في الكلاسيكو مقابل تعادل يتيم، والأهم أن برشلونة حافظ على الصدارة برصيد مثالي أمام أتلتيكو مدريد وبفارق 12 نقطة عن الريـال موجهاً له الضربة القاضية.
في بقية مباريات السبت فاز هويسكا على إشبيلية 2/1 وإسبانيول على بلد الوليد 3/1 وخسر فياريـال أمام ألافيس 1/2، وأمس تغلب إيبار على سيلتا فيغو 1/صفر وانتهت مباراة بيتيس وخيتافي إلى فوز الأخير 2/1 ولعب في وقت متأخر سوسيداد مع أتلتيكو مدريد وفالنسيا مع بلباو، واليوم يختتم مشهد الجولة السادسة والعشرين بلقاء ليغانيس مع ليفانتي بداية من العاشرة.

صدارة مشتركة
حقق بايرن ميونيخ فوزاً مهماً على مضيفه مونشنغلادباخ في المباراة التي جرت بينهما في وقت متأخر مساء السبت، وجاء الفوز كاسحاً بخمسة أهداف لهدف فسجل خافيير مارتينيز في الدقيقة الثانية وتوماس مولر في الدقيقة 11 وليفاندوفسكي (47 و91) والثاني من جزاء وجنابري (75) على حين سجل للخاسر ستيندل في الدقيقة السابعة والثلاثين، وبموجب الفوز رفع البايرن رصيده إلى 54 نقطة متأخراً بفارق هدفين عن دورتموند الذي كان قبل مراحل قليلة محلقاً في الصدارة بفارق سبع نقاط، وكان دورتموند خسر في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين أمام مضيفه أوغسبورغ بهدف لاثنين يوم الجمعة الفائت.
أمس لعب في وقت متأخر فولفسبورغ مع بريمن بينما انتهت مباراة شتوتغارت وهانوفر بفوز الأول 5/1.
وكانت مباريات السبت أسفرت عن النتائج التالية: نورنبرغ * لايبزيغ صفر/1، ليفركوزن * فرايبورغ 2/صفر، هيرتا برلين * ماينز 2/1، شالكه * دوسلدورف صفر/4، فرانكفورت * هوفنهايم 3/2.

فوز اليونايتد
واصل مانشستر يونايتد تألقه مع المدرب سولسكيار فحقق فوزاً قيصرياً على ضيفه ساوثمبتون بثلاثة أهداف لهدفين مع ركلة جزاء ضائعة ليحافظ اليونايتد على سجله خالياً من الخسارة تحت قيادة المدرب النرويجي سولسكيار مكتفياً بتعادلين مقابل عشرة انتصارات ليقتنص المركز الرابع بـ58 نقطة متقدماً بفارق نقطة عن آرسنال الذي تعادل مع مضيفه توتنهام 1/1 فرفع توتنهام رصيده إلى 61 نقطة، ولكن مانشستر سيتي حقق فوزاً جديداً على مضيفه بورنموث رافعاً رصيده إلى 71 نقطة مرتقياً للصدارة وهذه الصدارة ستستمر أم تتلاشى مرهونة بنتيجة ليفربول مع مضيفه إيفرتون أمس.
في بقية مباريات السبت خسر بيرنلي أمام كريستال بالاس 1/3 وفاز برايتون على هيدرسفيلد بهدف وويستهام على نيوكاسل بهدفين وبالنتيجة ذاتها فاز وولفرهامبتون على كارديف، وأمس سجلت النتائج التالية: واتفورد * ليستر سيتي 2/1، فولهام * تشيلسي 1/2، إيفرتون * ليفربول صفر/صفر.

تألق ميلان
قبض ميلان على المركز الثالث بفوزه على ضيفه ساسولو بهدف مقابل لا شيء بالمباراة التي جرت بينهما يوم السبت رافعاً رصيده إلى 48 نقطة بفارق نقطة عن جاره الإنتر الذي خسر يوم الجمعة أمام مضيفه كالياري بهدف لاثنين ويوم السبت أيضاً فاز لازيو على روما 3/صفر في مباراة الديربي وتعادل إمبولي مع بارما 3/3.
أمس لعب في وقت متأخر أتلانتا مع فيورنتينا ونابولي مع اليوفي على حين انتهت المباريات المبكرة بالنتائج التالي: تورينو * كييفو فيرونا 3/صفر، سبال * سامبدوريا 1/2، أودينيزي * بولونيا 2/صفر، جنوا * فرزينوني صفر/صفر.

تحليق الباريسي
اقترب باريس سان جيرمان من حسم بطولة الدوري رسمياً إثر فوزه على مضيفه كان بهدفين لهدف في المرحلة السابعة والعشرين يوم السبت الذي شهد أيضاً تعادل ريمس مع إيميان وانجيه مع موناكو بالنتيجة ذاتها، أمس لعب في وقت متأخر مرسيليا مع سانت إيتيان على حين انتهت المباريات المبكرة بالنتائج التالية: ليل * ديجون 1/صفر، نيس * ستراسبورغ 1/ صفر، غانغان * نانت صفر/ صفر، ليون * تولوز 5/1.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن