رياضة

ليل وليون عززا موقعيهما في الليغ آن … عقدة فيلدروم تترسخ للأخضر

| الوطن

لاجديد في الدوري الفرنسي فقد فاز الثلاثة الكبار فعزز كل من سان جيرمان وليل وليون مراكزهم بانتصارات متباينة الصعوبة ويمكن القول إن عودة مرسيليا إلى مربع الكبار كان التبديل الأهم على صعيد المقدمة عقب فوزه بالتثبيت على سانت إيتيان في قمة الزعامة التاريخية بفضل ثنائية بالوتيللي بحركة فنية جميلة وتوفين عبر الجزاء ليصل الأخضر إلى عامه الأربعين دون أن يتمكن من الفوز في فيلدروم بينما حقق مرسيليا فوزه الرابع في خمس جولات دون هزيمة والثامن بملعبه.

خماسية ونيران صديقة
وكان ليل نجح بخطف ثلاث نقاط مهمة على حساب ضيفه ديجون بفضل هدف جاء بالخطأ من لاعب الأخير ويسلي لوتوا في الدقيقة 72 ليستعيد الوصيف نغمة الفوز بعد تعادلين ليصل إلى الجولة الثامنة دون خسارة، بينما زادت هموم ديجون بالهزيمة الخامسة على التوالي ليفشل بمغادرة المركز ما قبل الأخير.
فريق آخر استعاد ذاكرة الانتصارات هو ليون الذي سقط في الجولة 26 على أرض موناكو لكنه حقق فوزاً ساحقاً على ضيفه تولوز بخمسة أهداف لهدف وسجل له ديباي وتراوري وفقير (من جزاء) ولموسى ديمبلي (هدفان) ليسجل فوزه التاسع في جيرلان والأعلى في سجله هذا الموسم، على حين سجل دوسيفي هدف تولوز الذي لم يجنب فريقه الهزيمة الأقسى والسابعة خارج أرضه والثالثة خلال ست جولات دون فوز.
واكتفى نيس بهدف وحيد سجله يوسف عطال فاز به على ضيفه ستراسبورغ وبه استعاد نغمة الفوز عقب خسارتين علماً أنه الفوز السادس له بهذه النتيجة وهو الذي لم يفز سوى مرتين بفارق هدفين من 11 انتصاراً في سجله بينما تلقى ستراسبورغ هزيمته الثالثة في خمس جولات دون فوز.

النتائج المسجلة – الأسبوع 27
كان * سان جيرمان 1/2، ليل * ديجون 1/صفر، ليون * تولوز 5/1، مرسيليا * سانت إيتيان 2/صفر، ريمس * أميان 2/2، أنجيه * موناكو 2/2,
نيس * ستراسبورغ 1/صفر، غانغان * نانت صفر/صفر.
• اليوم: بوردو * مونبيلييه (8.00)، وتأجلت مباراة نيم * رين.

بانوراما
• 4 انتصارات لأصحاب الأرض وثلاثة تعادلات أحدها سلبي فشهدت الجولة تسجيل 21 هدفاً جاء أربعة منها عبر نقطة الجزاء وأهدر رونجيه (نانت) ركلة خامسة وجاء هدفان بالخطأ.
• 21 مرة فقط ظهر اللون الأصفر منها مرة واحدة في مباراة ليل * ديجون مقابل 5 في مباراة أنجيه * موناكو واقتصرت مباراة نيس وستراسبورغ على حمراوين مباشرتين بوجه دانيللو من الأول وغراندسير من الثاني وطرد كوزاك (تولوز) بالإنذار الثاني.
• عزز كليان مبابي صدارته للهدافين برصيد 24 هدفاً يليه زميله كافاني بـ 17 ثم نيكولاس بيبي (ليل) بـ16 وصعد فلوران توفين ليشارك نيمار المركز الرابع بـ13 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن