ثقافة وفن

صورة وغزل يجمع جورج وسوف ونجوى كرم … ياسمين صبري تخضع لتمرين صعب وإليسا تنصح الناس بالقراءة وماغي بوغصن تطالب بمراقبة الأولاد

| وائل العدس

جاءت منشورات النجوم هذا الأسبوع مختلفة شكلاً ومضموناً عن الأسابيع الماضية، ومتنوعة بكل ما تحمله من تفاصيل حول موضوعات متعددة، وإليكم أهم ما جاء في مواقع التواصل الاجتماعي:

صداقة متينة
نشر النجم السوري الكبير جورج وسوف صورة له إلى جانب الفنانة اللبنانية نجوى كرم مشيداً بصداقتهما المتينة، وعبّر عن محبته لها وإعجابه بنفسيتها قائلاً: «لما النفسية حلوة والنية بعد أحلى، الصداقة بتدوم للأبد.. شو هالنجوى».
وبدورها قامت كرم بإعادة نشر صورتهما معلقة: «أستاذ الكل الوسوف».
وانهالت التعليقات الإيجابية من المتابعين الذين اعتقدوا أنهما يجتمعان من أجل تحضير عمل مشترك بينهما قريباً.

160 ألف
احتفل الفنان السوري هادي أسود بوصول عدد متابعيه على اليوتيوب إلى 160 ألف، وشكر محبيه وداعميه الذين لم يكن يصل لذلك لولاهم، ونال الجائزة الفضية من يوتيوب.
وكان هادي قد أحيا حفلاً في كندا، وكتب على صفحته: «شكراً لكل يلي كانوا بالحفل مبارح بمدينة تورونتو- كندا، حفلة رائعة بوجودكن».

بالصحة والسلامة
نشر الفنان المصري مجدي كامل فيديو أهداه إلى ابنه أحمد من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي تم نقله مؤخراً إلى المستشفى.
وتضمن المقطع المصور مشاهد من لقاءات عائلية بحضور الابن المريض، ووجه له رسالة تضمنتها كلمات أغنية «سيد الحبايب يا ضنايا إنت».
وتعليقاً عليه كتب: «دعواتكم لأحمد، ربنا يشفيك ويبارك فيك ويحميك ويحرسك. الحمد لله».
وأحدث الفيديو ضجة كبيرة وحقق أكثر من 52 ألف مشاهدة في مدة قصيرة. وأبدى عدد كبير جداً من المتابعين تعاطفهم مع الفنان وأسرته وتمنوا الشفاء العاجل لابنه.
ويشار إلى أن الفنانة مها أحمد زوجة كامل نشرت بدورها صورة لابنها وهو يرقد في أحد المستشفيات، ودعت المتابعين إلى الدعاء له من خلال التعليق: «دعواتكم، ربنا كريم، الحمد لله على كل شيء». واكتفت بذلك من دون أن تكشف أي تفاصيل عن مرضه وسبب دخوله المستشفى.

تمرين صعب
استجابت الممثلة المصرية ياسمين صبري لأوامر أحمد سمير فرج مخرج مسلسلها الجديد «حكايتي»، ووافقت على تكثيف ساعات التصوير ليصل 16 ساعة يومياً، وذلك من أجل الالتحاق بسباق الدراما الرمضاني.
ورغم حالة الإرهاق التي تعانيها، فإنها قررت التغلب عليها من خلال الرياضة، وشاركت جمهورها بنشر صورة حديثة لها من داخل النادي وهي تخضع لتمرين صعب لتؤكد أن الرياضة قادرة على تجديد طاقتها.

رسالة مؤثرة
في ظل أزمته المستمرة وإطلاق سراحه المشروط باستمرار إقامته في باريس، شارك الفنان المغربي سعد لمجرد متابعيه على تطبيق «انستغرام» بصورة تجمعه بوالده، وهنأه بيوم ميلاده، متمنياً له دوام الصحة، ووجه له رسالة مؤثرة.
ويظهر في الصورة ممسكاً بوالده، وعلق عليها قائلاً: «بابا حبيبي وأعز أصدقائي كل عام وأنت بألف خير وصحة وسلامة، كل عام وأنت تاج راسي ومثلي الأعلى، كل عام وأنت حبيبي يا بابا يا حب حياتي».
وأضاف: «الله يطول في عمرك ويخليك لينا ويسمح لي منك أنت وماما يا ربي آمين.. باسمي وباسم أخي علي نهنيك بعيد ميلادك ياعشق قلبنا».

40 ألف سؤال
طلبت الفنانة الاستعراضية المصرية سما المصري من جمهورها أن يسألها كل واحد منهم سؤالاً في خاصية القصص الملحقة بحسابها في «إنستغرام»، لتنفجر الأسئلة وتتلقى في أقل من ساعة ما يزيد على 40 ألف سؤال.
ونشرت صورة من التقرير المرسل لها عن عدد الأسئلة في القصص المصورة، الذي فوجئت به وبتخطيه الرقم 40 ألف سؤال في أقل من ساعة، ما جعلها تعلق عليه قائلة: «يا ريتني ماقلت اسألوني سؤال».
وأضافت: «يا جماعة أنا بقالي ساعة بالظبط أو أقل برد على أسئلتكم.. وتقريباً كده زي ما انتوا شايفين جايلي 50 ألف سؤال في أقل من ساعة، وكمان في وقت متأخر كده… عليا النعمة لو محمد صلاح فخر العرب ما هيجيله عدد الأسئلة دي… أنا تعبت وكلها عن الأبراج… ارحموني تعبت روحوا ناموا».

تهديد بالحظر
أكدت الفنانة المصرية هنا شيحة أنها أصبحت تشعر بالغضب الشديد من التعليقات السخيفة التي تحمل ألفاظاً بذيئة، مهددة بأنها ستلجأ إلى خاصية الحظر (بلوك) في حال وجود أي تعليق بحساباتها يزعجها.
وكتبت: «التعليقات الخارجة = بلوك.. لو مش عاجبك اعمل عدم متابعة، حقك عادي جداً.. لو مش عاجبني تعليقك حعمل بلوك وحمسح التعليق وحعمل ريبورت الأكونت.. حقي بردو.. شكراً لمراعاة الذوق والاحترام في التعليق».

قطعة سما
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم الجمهور بصورة لطبيعة بلدها الأم لبنان عند وقت المغيب، وغازلته مستعينةً بكلمات أغنية الفنان الكبير الراحل وديع الصافي فكتبت: «لبنان يا قطعة سما» وأرفقت تعليقها بهاشتاغ اسم (وديع الصافي)».

20 مليون
حقق كليب الفنان المصري تامر حسني الجديد لأغنية «ناسيني ليه» رقماً قياسياً في نسب المشاهدة الإلكترونية.
وتخطى العمل في فترة لا تتعدى الأسبوعين أكثر من 20 مليون مشاهدة عبر قناة تامر الرسمية على موقع «يوتيوب» في إنجاز رقمي جديد يضيفه إلى رصيده.
الأغنية هي من كلمات تامر حسين وألحان تامر علي وتوزيع موسيقي وسام عبد المنعم، أما الكليب فيحمل توقيع المخرج اللبناني سعيد الماروق.

16 مليون
احتفلت الفنانة المصرية أنغام بتخطي ألبومها الجديد «حالة خاصة جداً» 16 مليون مشاهدة في فترة لا تتعدى عشرة أيام على إطلاقه عبر موقع «يوتيوب».
وشاركت جمهورها بهذا الإنجاز عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي حيث كتبت في تعليقها على تصميم خاص بالمناسبة: «حالة خاصة جداً يحقق أكثر من ١٦ مليون مشاهدة في ١٠ أيام».

800 ألف
شاركت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور متابعيها مقطع فيديو ظهرت فيه وهي تلعب مع ابنها كريستيانو.
الفيديو مملوء بالطاقة الإيجابية والحب، وهو الأمر الذي دفع بالمتابعين إلى مشاركته بشكل هائل على صفحاتهم، لدرجة أنه وبأقل من 24 ساعة تخطى عدد مشاهدته 800 ألف مشاهدة.
وعلقت على الفيديو قائلة: «ابني بدو ينام وبدو يلعب بنفس الوقت».

قراءة الكتب
بطريقة غير مباشرة، شجعت الفنانة اللبنانية إليسا متابعيها على قراءة الكتب، لأن ذلك يساهم بتوسيع آفاقهم ويزودهم بالكثير من المعلومات.
ونشرت: «بعد أن تقرأ الكثير من الكتب ستشعر بالحرج من نفسك ومن أفكارك القديمة التي بنيتها على التبعية والتلقين، القراءة تعطيك استقلالية في الفكر، عندما يتمدد العقل لاستيعاب فكرة جديدة لا يعود أبداً لحجمه الطبيعي»!

راقبوا أولادكم
وجهت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن رسالة مهمة لكل الأهالي ودعتهم لمراقبة أولادهم وهم يلعبون بالألعاب المتوافرة على شبكة الإنترنت.
وكتبت: «رجاء كل الأهل يراقبوا أولادهم شو عم يشوفوا على الإنترنت، في ألعاب بتحرض على القتل والانتحار، الشر بلا سبب عم يطال الأطفال ومسؤوليتنا حمايتهم».

سؤال وحلم
تتواصل الفنانة اليمنية بلقيس فتحي دائماً مع المتابعين عبر صفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومؤخراً وفي ردها على أسئلتهم كشفت عن حلمها، فأجابت: «يكون عندي أطفال زيادة بإذن الله»، مضيفة: «وأن أصبح فنانة عربية عالمية أوبرالياً وتزيد شركاتي في مجال الأعمال».

إغلاق تام
في خطوة مفاجئة منه، أغلق مغني الراب الأميركي ترافيس سكوت حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار خبر اكتشاف حبيبته نجمة تلفزيون الواقع كايلي جينر خيانته لها.
ولم يفسر سبب خروجه من عالم السوشيال ميديا في هذا التوقيت، على حين تلتزم كايلي الصمت بعد أن انتشر خبر أزمتها معه، الذي شكك البعض في أنه شائعة جديدة اختلقتها نجمات عائلة كاردشيان من أجل تحقيق مزيد من الشهرة حول العالم بأخبارهن المثيرة.

15 مليون
لليوم الرابع على التوالي يتصدر كليب النجم الكولومبي العالمي مالوما الجديد قائمة الفيديوهات الأكثر رواجاً عبر موقع «يوتيوب». وقد حقق العمل أكثر من 15 مليون مشاهدة في فترة زمنية قصيرة جداً، وسط ردود أفعال إيجابية جداً في مختلف أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن