سورية

الجيش كان لهم بالمرصاد..الإرهابيون يستغلون الظروف الجوية السيئة ويهاجمون نقاطاً في أرياف حماة وإدلب

 حماة – محمد أحمد خبازي : 

استغلت مجموعات مسلحة الظروف الجوية السيئة وانعدام الرؤية شبه التام، وهاجمت العديد من النقاط العسكرية في أرياف حماة، لتحقيق أي انتصار على الجيش كرد فعل على الخسائر التي تتكبدها نظيراتها في سهل الغاب ما بين حماة وإدلب واللاذقية.
فعند السادسة والنصف من صباح أمس، هاجمت مجموعات مسلحة نقاطاً عسكرية في منطقة السطحيات غربي سلمية، كما تسللت مجموعة إلى مركز البحوث العلمية الزراعية وسرقت 800 رأس غنم وخطفت 4 من الرعاة العاملين في المركز.
وقد خاضت حامية النقاط من الجيش والدفاع الوطني اشتباكات ضارية مع المجموعات المسلحة المهاجمة استمرت ساعتين، تم خلالها قتل 7 مسلحين، بقيت جثث 3 منهم في الأرض فيما سحب المسلحون الجثث الأخرى من موقع الاشتباكات.
وقامت وحدات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني بتمشيط المنطقة من السطحيات إلى الكريْم، وعثرت على منزل فيه آثار دماء وتخريب، وطفلة وأبيها شهيدين. وكانت وحدة من الدفاع الوطني قد رصدت تحركاً للمجموعات المسلحة في محيط قرية البرغوتية شرقي مدينة سلمية، فتم التعامل معها، ما أدى إلى مقتل مسلحين اثنين وجرح آخرين وفرار ما تبقى منهم على قيد الحياة.
كما استهدف مسلحون قرية الكافات غربي سلمية، بعدة قذائف صاروخية مصدرها محيط قريتي الشحلة والرملية، ما أرغم الأهالي على النزوح منها خوفاً من أي هجوم أو اشتباكات محتملة.
كما تصدت وحدات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني، لمحاولة مسلحين التسلل عبر محور غابة تل التوت – العوينة التابعة لمدينة سلمية.
وقد دارت اشتباكات استمرت لمدة 3 ساعات قام خلالها سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري باستهداف عدة آليات للمسلحين في المنطقة، ما أسفر عن تدمير سيارة مجهزة برشاش وإعطاب أخرى ومقتل أكثر من 5 مسلحين وإصابة آخرين.
كما دكت مدفعية الجيش تحركات للمسلحين بقرية عقرب بريف مصياف، ما أدى لمقتل مسلح وإصابة 3 آخرين.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن المجموعات المسلحة في ريف إدلب قد استغلت الظروف الجوية الراهنة، وشنت هجوماً على مطار أبو الضهور العسكري، سبقه تفجير عربة مفخخة، فهبت حاميته للدفاع عنه والتصدي للمسلحين، وخاضت معهم اشتباكات ضارية في ظروف جوية سيئة تصعب فيها الرؤية، ولم يدلِ المصدر بأي معلومات إضافية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن