الأولى

تخفيض لساعات تقنين الكهرباء.. ومشروع قانون لإلغاء التدريب العسكري في الجامعات…الحكومة: ردع تدفق السلع التركية لسورية.. والمباشرة بإعطاء قروض للمواطنين

وجه رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي وزارة الكهرباء بتخفيض ساعات التقنين في الطاقة الكهربائية بدءاً من اليوم من أجل مساعدة المواطن لمواجهة موجة الحر الشديد والعاصفة الرملية من خلال تزويد محطات توليد الطاقة الكهربائية من المخزون الإستراتيجي للفيول ريثما تصل ناقلات الفيول.
وفي جلسة الحكومة الأسبوعية أمس أشار الحلقي إلى تدفق السلع التركية إلى الأسواق السورية ومنعكساتها الخطرة على الاقتصاد والمنتج الوطني، مشدداً على ضرورة اتخاذ إجراءات فاعلة من خلال الإدارة العامة للجمارك وقيامها بتعزيز إمكانيات أجهزة المكافحة وإنزال أشد العقوبات بحق الأشخاص الذين يدخلون هذه السلع والذين يروجون لها.
وكان نشطاء على فيسبوك نشروا صوراً لمنتجات غذائية تركية توزعها «الخطوط الجوية السورية» على ركابها منتقدين هذا الإجراء بشكل شديد. وشدد الحلقي على ضرورة وضع آليات للمباشرة بمنح قروض تشغيلية لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك بعد صدور قرار مجلس النقد والتسليف بمنح قروض تشغيلية لهذه المشاريع منذ أربعة أشهر. كما وجه وزارة التعليم العالي بضرورة معالجة واقع جامعة الفرات وإيجاد الرؤى لانطلاق العملية التعليمية فيها.
وخلال الجلسة بحثت الحكومة مشروع قانون إلغاء التدريب العسكري في الجامعات الحكومية والمعاهد وإنهاء العمل بالأحكام السابقة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال إصداره.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن