الصفحة الأخيرة

التشديد على وجبة الفطور لطلاب المدارس

تشكو العديد من الأمهات من رفض الأبناء في سن الدراسة لتناول وجبة الإفطار، والتي تعد من أهم الوجبات الغذائية للجسم وخاصة في مرحلة النمو.
اعلم أن وجبة الإفطار من الوجبات الهامة جداً لطفلك؛ حيث أظهرت الدراسات أن الطفل الذي يتناول وجبة إفطار تتكون من سعرات حرارية متعادلة من النشويات المركبة والبروتينات، تظهر لدية قدرة أكبر على التحصيل والإنجاز عن الطفل الذي يتناول إفطار يحتوي على نسبة أعلى من البروتين أو النشويات.
كما أن الفطور الصحي يساعد على زيادة استيعاب الطفل ويرفع من مستوى الانتباه والتذكر، كما يساعده على القراءة والكتابة وفهم الرياضيات، إضافة إلى أنه يزيد من مناعة الطفل ويحميه من الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا وغيرها من الأمراض المعدية.
ومن الفوائد الأخرى التي يعود بها الفطور الصباحي على صحة طفلك، هو أنه يحافظ على رشاقة الطفل ووزنه المثالي، ويجعله أقل عرضة للسمنة والأمراض المصاحبة لها، كما يزيد معدلات الطاقة والنشاط لدى الطفل ما يحميه من الصداع وقلة التركيز وصعوبة الفهم.
ولا بد من مراعاة عدد من الأمور عند تحضير الفطور الصباحي لطفلك، ومن أهمها التركيز على ثلاث مجموعات على الأقل من المجموعات الغذائية الأربع الأساسية، وهي الحبوب أو الخبز، الخضار أو الفاكهة، الحليب ومنتجاته أو اللحم، إضافة إلى البقوليات والمكسرات.
كذلك الحرص على التنويع في فطور الأطفال وتأكدي من اشتماله على هذه المجموعات الغذائية الضرورية، ويفضل أن يحتوي فطور الطفل على الألياف مثل الشوفان والموز، حيث تساعد هذه المواد الغذائية على إبقاء مستوى السكر في الدم أكثر ثباتا وتجعل الطفل أكثر حيوية ونشاطاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن