ثقافة وفن

ثروة مادلين مطر في ازدياد.. ومفاجأة تحملها نيكول سابا…جيش نجوى كرم يرفع السلاح.. وصافيناز تنفي ممارستها الدعارة.. و100 مليون ونصف لسعد المجرد

 وائل العدس : 

حمل الأسبوع المنصرم العديد من المشكلات والمواضيع المثيرة بالنسبة للفنانين العرب، وخاصة اللبنانيين والمصريين، في حين لم تحمل منشورات الفنانين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي أي جديد، وإلى التفاصيل:

ثروة حقيقية
أكدت الفنانة اللبنانية مادلين مطر أن ثروتها الحقيقية تكمن بمحبّة الجمهور الذي تابعها على مرّ السنوات والأعوام وذلك برغم غيابها لفترات وابتعادها لفترات أخرى.
وعبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لا تفوّت فرصة إلا وتعبّر من خلالها عن سعادتها بكسر الحواجز بينها وبين متابعيها الذين ينتظرون كل جديد يتعلق بها من صور وأخبار وفيديوهات حصرية.
خلال الساعات القليلة الماضية زاد رصيد مادلين وتخطت ثروتها الجماهيرية حاجز المليون الثالث من حيث عدد المعجبين والمتابعين الحقيقيين عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك، فاحتفل عشاقها بذلك من خلال نشرهم لتصاميم خاصة بالمناسبة.

مفاجأة كبيرة
تعمل الفنانة اللبنانية نيكول سابا على التجهيزات الخاصة بتصوير فيديو كليب «قررت»، الأغنية التي أعلنت عنها منذ فترة عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وهي كلمات الشاعر الغنائي أمير طعيمة، وألحان عمرو مصطفى وتوزيع موسيقي لتوما.
وبعد تأجيل التصوير لمتابعة الأحداث اللبنانية تستعد للوقوف أمام الكاميرا بإدارة المخرج ياسر سامي في الحادي عشر من شهر أيلول الجاري.
وأكدت عبر تويتر أن الأغنية ستشكل مفاجأة كبيرة للجمهور لما تحمله من تجدد واختلاف وهذا ما تتعمّده مع كل عمل جديد تطلقه على الساحة الفنية.

صورتان جديدتان
أثارت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ضجّة إعلامة واسعة خلال الأيام القليلة الماضية بعدما أعلنت إقفال حسابها الرسمي على موقع إنستغرام الخاص، مؤكدةً أن عفويتها تتسبّب لها بمشاكل عديدة وأن هذه الخطوة ستكون لمصلحتها.
ورغم انتشار الخبر كالنار في الهشيم عبر الشبكة العنكبوتية من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي ونقله عبر نشرات الأخبار الفنية التلفزيونية، عادت شيرين ونشرت صورتين جديدتين من كواليس برنامج «ذا فويس» وعلّقت على إحداها فكتبت: «بحبكو».

سعادة وسرور
قبل أيام من استلامها جائزة الـBig Apple Music Awards كأفضل فنانة في الشرق الأوسط للعام، عبّرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن سعادتها بتمثيل بلدها لبنان في الحدث العالمي الذي سيقام في ألمانيا، فكتبت عبر حسابها الرسمي على التويتر: مسرورة جداً، وتغمرني سعادة بأن ينال بلدي جائزة في هذا المحفل العالمي، ومن المؤكد أنها ستكون لحظة سعيدة.

رقم قياسي
يتابع كليب الفنان المغربي سعد المجرد مساره التصاعدي في بورصة الأرقام إلكترونياً، إذ إنه وبعد الإنجاز الذي حققه باعتباره أول عمل عربي يتخطى الـ100 مليون مشاهدة يناهز اليوم النصف الأول من المئة مليون الثانية متخطياً كل التوقعات.
جدير بالذكر أن فيديو كليب «المعلم» كان ومن دون منازع الحدث الفني الأبرز في الشرق الأوسط خلال العام المنصرم، فحقق به إنجازاً لفت الأنظار عالمياً وأدخله قوائم الـGuinness Book ضمن الظواهر العالمية النادرة للعام.
جيش إلكتروني

دعماً منهم، شنّ جمهور وعشاق الفنانة اللبنانية نجوى كرم حملة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّروا عن محبّتهم الكبيرة لها ووقوفهم إلى جانبها بوجه أي اعتداء تتعرض له لأسباب بات الجميع يدركها.
وتحت هاشتاغ «نجوى كرم جبينك عالي ما بينطال»، وقف جيش كرم على سلاحه ونشر رسائل وتصاميم الدّعم الخاصة بشمس الأغنية حتى سيطروا على تويتر وتصدّروا قوائم عباراته الأكثر انتشاراً في الـWorldwide Trends.
من ناحية ثانية، وبعد شهر ونصف الشهر على طرحه عبر الفضائيات العربية وقناة شركة «لايف ستايلز ستوديوز» الرسمية على موقع يوتيوب، تخطى فيديو كليب أغنية «بوسة قبل النوم» الـ2 مليون وربع المليون مشاهدة.
ويعتبر الكليب الذي تولى إخراجه اللبناني فادي حداد من أضخم الأعمال المصوّرة التي صدرت على الساحة الفنية العربية مؤخراً، وحقق انتشاراً واسعاً في صفوف الجمهور كما احتل المرتبة الأولى في سباقات الفيديو كليبات منذ طرحه وحتى اليوم.

أكاذيب واتهامات
عقب انتشار شائعات تتهمها بممارسة الدعارة في روسيا، خرجت الفنانة الاستعراضية المصرية صافيناز عن صمتها، نافية هذه الاتهامات، مؤكدة أنها تعلم جيداً من وراء اختلاق هذه الأكاذيب ونشرها في الوسط الإعلامي، مشيرة إلى أن من يحاول أذيتها سيدفع الثمن غالياً في القريب العاجل.
وأعربت عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن مدى استيائها من تهمة الدعارة التي لُفّقت إليها خلال تواجدها في روسيا قبل عودتها إلى مصر مؤخراً، لافتة إلى أنها لو أرادت العمل في هذه المهنة لكسبت أكثر بكثير من مهنة الرقص، إلا أنها تحترم نفسها وترى فيه فناً راقياً يُرضي طموحاها وأهدافها التي وضعتها لنفسها.
وكشفت أنها تلقّت إغراءات كثيرة في السابق، إلا أنها لم تتجاوب معها لأنها ترفض إطلاقاً أن تبيع جسدها، مؤكدة أنها تحترم التقاليد الشرقية والأصول العربية المعروفة للجميع.

عاصي وآل الشريف
ردّاً على الأخذ والرّد خرج مكتب عاصي الحلاني الإعلامي بتوضيح رسمي عبر الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أوضح من خلاله طبيعة العلاقة النبيلة مع عائلة وعشيرة الـشريف.
وأضاف: إنه وفي حال أراد أحد أفراد عائلة شريف مقارعة الحلاني بالصغائر فسيكون الرّد بعدم النزول إلى ذلك:
إن عائلة وعشيرة الـشريف هي من العائلات النبيلة والشريفة وتجمعنا بها الصداقة والجوار والقرابة وصلة الرحم، وإن التحدي الذي يجمعنا ويربطنا بها هو الحب والاحترام والتقدير. وإذا كان أحد افرادها يريد مقارعتنا في الصغائر، فنحن أكبر وأسمى من النزول إلى ذلك، لذا اقتضى التوضيح.
يأتي هذا البيان بعد تصريحات متبادلة بين عاصي الحلاني ومعين شريف.

حساب شخصي
في بيان رسمي صادر عن إدارته، أكدت صفحة الفنان المصري محمد حماقي على الفيسبوك أنها الصفحة الرسمية الوحيدة له وأن حماقي لا يملك أي حساب شخصي.
وحذّرت إدارة حماقي أي شخص من التحدّث باسمه كما أضاف: إنها غير مسؤولة عن أي أخبار يتم نشرها أو نقلها عن طريق أي صفحة أو مواقع أخرى وجاء في البيان:
نؤكد نحن إدارة الفنان محمد حماقي أن هذه هي الصفحة الرسمية الوحيدة له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأن حماقي ليس لديه أي حساب شخصي، ونحذر أي شخص من التحدث باسم حماقي أو إدارته، ونؤكد أيضاً أننا المسؤولون عن إدارة الصفحة ونشر أي أخبار أو مواد إعلامية خاصة بشكل رسمي، وأننا غير مسؤولين تماماً عن أي أخبار يتم نشرها أو نقلها عن طريق أي صفحات أو مواقع أخرى، ونود التنويه بأننا نتابع آراءكم وتعليقاتكم باستمرار حيث إنها تهمنا كما تهم الفنان محمد حماقي، ونقوم أيضاً بالرد على الرسائل المستلمة وذلك ليتسنى لكم التواصل معنا والحصول على إجابات لأي تساؤلات والتأكد من أي معلومات خاصة بالفنان محمد حماقي عن طريق إرسال رسالة خاصة على الصفحة للاستفسار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن