شؤون محلية

أهالي نهر عيشة على موعد مع مياه الشرب خلال 10 أيام

وجه وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها بضرورة الإسراع بتطبيق الحلول الإسعافية والمستقبلية لتحسين واقع مياه الشرب في منطقة بيادر نادر في دمشق، داعياً لتشكيل فريق فني لدراسة واقع شبكة مياه الشرب خلال جولته التفقدية التي قام بها صباح أمس على مناطق نهر عيشة، جويزانية، شهداء الجولان، بيادر نادر، الزغلولة، حي الشرطة باتجاه دف الشوك، حي الشريبشات في منطقة باب سريجة بدمشق واستمع لشكاوى الأهالي وأصحاب المحال ومعاناتهم من نقص مياه الشرب، واعداً بتحسين واقع المياه في مناطقهم بأسرع وقت ممكن.
وأكد الوزير أهمية معالجة جميع اختناقات مياه الشرب التي تعاني منها هذه المناطق، وإيجاد الحلول العملية للمشاكل القائمة لتأمين مياه الشرب لجميع المواطنين وضمان وصول المياه النظيفة والآمنة لكل المنازل، موجهاً الفريق الفني في المؤسسة بالبدء بتركيب مضخات فوقية على الخط الرئيسي لشبكة مياه بيادر نادر لكون ضغوط المياه فيها ضعيفة واستجرار المياه كبيراً نظراً للضغط السكاني من الوافدين للمنطقة، كما طالب بدراسة الشبكة لإعادة تأهيلها ودراسة أقطار خطوط التفريعات، ونقل وصلات المشتركين على خطوط ذات ضغوط عالية أو تبديل أقطارها لتأمين ضغوط عالية للمياه، والاستعانة بمحطات ضخ العقدة الثامنة وتزويد ساعات الاستفادة منها لدعم مصادر مياه المنطقة وهي «الشبكة الرئيسة، العقدة الثامنة، محطة القدم».
وأشار إلى ضرورة تزويد المنطقة بمحطات توليد لتشغيلها وقت الضرورة مبيناً أن العمل جار حالياً للتنسيق بين الشركة العامة للكهرباء ومؤسسة مياه دمشق لضمان عدم التضارب في ساعات التقنين بين الجهتين.
وشدد على تكثيف الجهود لضبط المخالفات والتعديات على الشبكة ومراقبة هدر المياه ومصادرة مضخات المياه (الحرامي)، مشيراً لأهمية توفير المياه للمدارس والمراكز الصحية في المنطقة على مدار الوقت.
كما تفقد الوزير الشيخة سير العمل في مشروع تبديل أقطار خطوط شبكة المياه في حي الزهور من محطة ضخ الزاهرة لتحسين وضع المياه في الحي وأبنية الشرطة محدداً مهلة أسبوع واحد لحل المشكلة جذرياً.
من جهة أخرى جال على منطقة الشريبشات واطلع على تنفيذ مشروع استبدال الخطوط القديمة والمهترئة بخطوط ذات أقطار أكبر لحل مشكلة نقص المياه وتحقيق توازن ضغط المياه في الشبكة واعداً أهالي المنطقة بتحسن الواقع خلال 10 أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن