سورية

خلال لقائه سوسان…وفد روسي يؤكد وقوف شعب بلاده مع سورية والاستمرار في تقديم الدعم لها

أكد أعضاء الوفد الشعبي الروسي برئاسة لانتسيكا فالانتينا رئيس جمعية صندوق التراث الروحي الذي يزور سورية حالياً وقوف الشعب الروسي مع سورية والاستمرار في تقديم الدعم لها لمواجهة الإرهاب التكفيري وذلك خلال لقائهم معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان الذي اعتبر أن تنامي الخطر الإرهابي هو نتيجة للسياسات الخاطئة للدول المتواطئة في العدوان على سورية وتدخلها السافر في الشؤون الداخلية تلبية لأطماعها التوسعية وفرض الهيمنة على المنطقة ونهب ثرواتها.
وأشار سوسان إلى أن هذه الدول المتواطئة تتحمل مسؤولية سياسية وأخلاقية في معاناة السوريين، مشدداً على تصميم الشعب السوري وقواته المسلحة بقيادة الرئيس بشار الأسد على إفشال المؤامرة التي تستهدف وطنهم.
وعبر سوسان عن تقدير سورية العالي قيادة وحكومة وشعباً لمواقف روسيا الاتحادية المبدئية الداعمة لسورية إزاء العدوان الذي تتعرض له والجهود التي تبذلها لإيجاد تسوية سياسية للأزمة الراهنة بما يحفظ وحدة سورية أرضاً وشعباً وقرارها الوطني المستقل.
من جانبهم عبر أعضاء الوفد عن تفهمهم لحقيقة ما يحصل في سورية واعتزازهم بالصمود البطولي للشعب السوري، مؤكدين وقوف الشعب الروسي مع سورية والاستمرار في تقديم الدعم إليها لمواجهة الإرهاب التكفيري الذي يشكل تهديداً للسلم والاستقرار في العالم أجمع.
وكان الوفد النسائي الروسي وصل صباح الأحد إلى سورية في زيارة تستمر ستة أيام تتضمن لقاءات مع عدة شخصيات سياسية ودينية إضافة إلى زيارة مراكز الإقامة المؤقتة، ويضم الوفد سبعة أشخاص، وتستمر زيارته حتى السبت القادم، علماً أن الوفد سيقوم بإجراء زيارات ولقاءات مع عدة شخصيات سياسية ودينية، إضافة إلى زيارة مراكز الإيواء سيتم خلالها توزيع شحنة أدوية على جميع المحافظات، ويزور الوفد الروسي سورية سنوياً ويحمل الأدوية والمواد الغذائية للأسر المتضررة.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن