سورية

القضاء على دواعش في محيط الكلية الجوية بحلب… وفشل هجوم لـ«النصرة» على قرى النبي يونس في ريف اللاذقية

استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب التنظيمات المسلحة وقضت على العديد من أفرادها في إطار حربها المتواصلة على الإرهاب، في وقت سارت وحدات أخرى من الجيش في ريف اللاذقية على الوتيرة ذاتها وتصدت لهجمات شنها تنظيم جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية على قرى في ريف اللاذقية الشمالي. ففي الريف الجنوبي الشرقي لمدينة حلب نقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري: إن وحدة من الجيش «نفذت عملية مركزة على تجمعات وأوكار التنظيمات المسلحة في محيط بلدة السفيرة وحويجينة وقرية الجبول على بعد نحو 40 كم عن مدينة حلب. وأضاف المصدر: إن العملية أسفرت عن تدمير مستودع ذخيرة وعدد كبير من الآليات وعربة مصفحة ومدفع ثقيل ومقتل عدد من المسلحين وإصابة آخرين. وفي الريف الجنوبي الشرقي لفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش أيضاً استهدفت التنظيمات المسلحة في قرية العامرية بمن فيها ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل. وأوضحت «سانا» نقلاً عن المصدر، أن وحدات الجيش العاملة في الريف الشرقي نفذت ضربات مركزة على تجمعات وبؤر مسلحي داعش في محيط الكلية الجوية وقرية جب الصفا في ناحية كويرس أسفرت عن مقتل عدد من أفراد التنظيم وتدمير آليات وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.
وإلى الجنوب والجنوب الغربي من ريف المدينة فقد أوقعت وحدات الجيش عدداً من مسلحي «النصرة» والتنظيمات المسلحة المنضوية تحت لوائها قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وعتاداً حربياً كان بحوزتهم في عمليات دقيقة على تجمعاتهم في قرى بلاس الزربة والوضيحي والصبيحية وخان العسل.
وإلى الشمال من مدينة حلب وجهت وحدة من الجيش قبل ظهر أمس ضربات مركزة بناء على معلومات ورصد لنقاط تجمع المسلحين في مدينة عندان ما أدى إلى إيقاع عدد منهم قتلى وتدمير أسلحة وآليات بعضها مزود برشاشات. كما أسفرت عمليات وحدات الجيش في مدينة حلب عن القضاء على عدد من المسلحين وتدمير أوكارهم في عمليات دقيقة على تجمعاتهم وبؤرهم في أحياء كرم ميسر والشيخ لطفي والراشدين أربعة وبني زيد والليرمون وجمعية الزهراء وبستان القصر وبستان الباشا. ونقلت «سانا» عن مصادر أهلية في حلب تأكيدها مقتل وإصابة العشرات من مسلحي داعش جراء انفجار سيارة أثناء تفخيخها أمام محطة «شيخ» للوقود في مدينة منبج شمال شرق مدينة حلب بنحو 130 كم.
وفي إطار حربها التي تخوضها ضد الإرهاب نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات «النصرة» والتنظيمات المرتبطة معها في ريف اللاذقية الشمالي.
ونقلت «سانا» عن مصادر ميدانية: إن وحدات من الجيش استهدفت أوكار ومحاور تحركات التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامة «النصرة» في قرى الزويك والشميسية وكتف الرمان والمارونيات بالريف الشمالي، ما أسفر عن مقتل وإصابة 19 إرهابيا على الأقل بينهم الإرهابيان «مهند باصير» و«محمود كنعان» إضافة إلى تدمير مربض هاون في جبل النوبة ومدفعي رشاش عيار 23.5 مم أحدهما في قرية الزويك والآخر في قرية كتف الرمان. كما لفتت المصادر الميدانية إلى أن إرهابيين أغلبيتهم من «النصرة» شنوا هجوماً على محور جب الغار بمنطقة النبي يونس لكن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية اشتبكت معهم وصدت الهجوم موقعة عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب خلال الاشتباكات.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن