سورية

سلاح الجو كثف غاراته ضدهم…القضاء على الكثير من الإرهابيين في أرياف إدلب وحماة

حماة- محمد أحمد خبازي- وكالات :

دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أوكاراً وآليات للتنظيمات المسلحة المنضوية تحت مسمى «جيش الفتح» الذي تقوده جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية بريفي إدلب وحماة، فيما استهدفت مدفعية الدفاع الوطني «قطاع سلمية» مقراً للمسلحين في إحدى قرى سلمية، ما أدى إلى مقتل العديد من المسلحين وإصابة آخرين.
وأفاد مصدر عسكري حسب وكالة «سانا» للأنباء أن الطيران الحربي نفذ غارات جوية على تجمعات للتنظيمات المسلحة في أبو الضهور والبويدر التابعة لناحية سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين وتدمير آلياتهم. وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو دمر مرابض هاون ومدفعية في قرية شلخ وبلدة تفتناز ومحيطها شمال شرق إدلب كانت التنظيمات المسلحة تستخدمها في استهداف بلدتي الفوعة وكفريا بالريف الشمالي الشرقي. ولفت المصدر إلى أن الضربات الجوية أوقعت العديد من المسلحين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وعتادهم في محمبل وفريكة التابعة لناحية جسر الشغور بريف إدلب الجنوبي الغربي. وأكد المصدر أن الضربات على تجمعات التنظيمات المسلحة في معرة النعمان الواقعة على بعد 45كم جنوب مدينة إدلب أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم. وأول أمس دمر الطيران الحربي أوكاراً وتجمعات للتنظيمات المسلحة في قريتي أرنبة ومحمبل ومعرة النعمان وخان شيخون وأبو الضهور بريف إدلب.
وتنفذ وحدات من الجيش والقوات المسلحة على الحدود الإدارية بين محافظتي إدلب وحماة تكتيكاً عسكرياً في حربها على مسلحي «جيش الفتح» يضمن حماية المدنيين في المنطقة ويتناسب مع طبيعة المنطقة الجغرافية وظروف العمليات.
وفي حماة، استهدف الطيران المروحي التابع للجيش العربي السوري عدة مقرات لمسلحين ينتمون إلى ما يسمى «لواء عبد اللـه عزام» في قرية عطشان شمال شرق حماة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل بمن فيهما من مسلحين.
كما استهدف الطيران الحربي مقراً لـ«النصرة» في ﻋطشان واللطامنة وكفر زيتا ‫والزبادية ‫و‏قسطون بريف حماة الشمالي والغربي، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر التنظيم.
وأما في منطقة سلمية، فقد رصدت وحدة من الدفاع الوطني تحركاً للمسلحين على جبهة ‫‏الدلاق، وبالقرب من مزارع ‫‏آل عجوب، وتم التعامل مع هذا التحرك بالأسلحة المناسبة، ما أدى إلى مقتل العديد منهم وجرح آخرين أيضاً.
كما دك سلاح المدفعية في الجيش مقراً لتنظيم داعش الإرهابي بمحيط قرية تلول الحمر بمنطقة السطحيات غرب سلمية، ما أدى إلى مقتل العديد من مسلحي التنظيم أيضاً، في حين استهدف الطيران الحربي في الجيش تحركات لعناصر داعش في قريتي قليب الثور وجروح بريف سلمية الشرقي، ما أدى لمقتل العديد منهم. وأقرت التنظيمات المسلحة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 23 من أفرادها أغلبيتهم مما يسمى «تجمع صقور الغاب» و«حركة أحرار الشام الإسلامية» المرتبطة بنظام آل سعود الوهابي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن