سورية

القضاء على العديد من الإرهابيين في حلب وريف اللاذقية

نفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات مسلحين من «جبهة النصرة» فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية وما يسمى «الجبهة الشامية» في محيط الكلية الجوية وغيرها من النقاط الساخنة في حلب، قضت خلالها على العديد منهم.
يأتي ذلك في حين نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملية على وكر للتنظيمات المسلحة في قرية الروضة بريف اللاذقية الشمالي، أسفرت عن مقتل 7 إرهابيين يحملون الجنسية الشيشانية وإصابة آخرين.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على تجمعات وبؤر إرهابيي تنظيم داعش الإرهابي في محيط الكلية الجوية وقرية جب الصفا في منطقة كويرس أسفرت عن سقوط قتلى بين أفراد التنظيم وتدمير آلياتهم.
وإلى الشمال من مدينة حلب أكد المصدر مقتل عدد من مسلحي «النصرة» وما يسمى «الجبهة الشامية» وتدمير جرافة لهم كانوا يستخدمونها في إقامة السواتر الترابية خلال ضربات مركزة لوحدة من الجيش على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في محيط قرية باشكوي.
وأشار المصدر إلى أن عمليات وحدات الجيش العاملة في الريف الجنوبي الشرقي على تجمعات وبؤر التنظيمات المسلحة في قرى جبول وقصير الورد وعين سابل وريمان أسفرت عن مقتل عدد من أفرادها وتدمير آلياتهم بعضها مزود برشاشات.
وإلى الغرب من مدينة حلب أكد المصدر أن وحدات الجيش تمكنت من تدمير مستودع ذخيرة وأسلحة وعدد من الآليات لـ«النصرة» والتنظيمات المسلحة الأخرى في المنصورة ودارة عزة ومدينة كفر حمرة على بعد 30 كم عن مركز مدينة حلب.
ولفت المصدر إلى أن عمليات الجيش في مدينة حلب أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين وإصابة آخرين في أحياء الراشدين 4 والليرمون وبني زيد وكرم ميسر والسكري وقاضي عسكر.
غرباً نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملية على وكر للتنظيمات المسلحة في قرية الروضة بريف اللاذقية الشمالي.
وأفادت مصادر ميدانية أن العملية أسفرت عن مقتل 7 مسلحين على الأقل من بينهم عمر القشمعي وزيد الباعوري وخمسة مسلحين يحملون الجنسية الشيشانية وإصابة آخرين.
ولفتت المصادر إلى تدمير سيارتين إحداهما مركب عليها رشاش والأخرى محملة بالذخيرة خلال العملية.
وأقرت التنظيمات المسلحة على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر ومقتل عدد من أفرادها بينهم طارق شعبوق المتزعم فيما يسمى كتيبة «عاصفة الساحل».
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن