سورية

حيدر: الحكومة تواصل جهودها لتأمين الاحتياجات للمواطنين

أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية علي حيدر مواصلة الجهود الحكومية تأمين الاحتياجات الإنسانية للمواطنين في جميع المناطق من خلال اللجنة العليا للإغاثة مبيناً أن الحكومة توفر 70 بالمئة من المساعدات التي تصل إلى الشعب السوري.
وأشار حيدر خلال لقائه رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية ماريان غاسر والوفد المرافق لها إلى توحيد الجهود الحكومية في معالجة ملف المفقودين، معتبرا أن «التنظيمات الإرهابية تستثمر هذا الملف لخلق حالة من عدم الثقة بالدولة السورية»، ومحذرا من خطورة ممارسات التنظيمات من قتل وخطف وتقطيع الأعضاء وإخفاء ضحاياها في مقابر جماعية.
وأشار حيدر إلى أن منع التنظيمات الإرهابية المسلحة والدول الداعمة لها لإنجاز المصالحات المحلية وايصال المساعدات للمواطنين من أبرز تحديات هذين الملفين.
من جانبها أعربت غاسر عن سعادتها للتعاون مع الوزارة في تقديم المساعدة للشعب السوري ولحجم العمل الذي تقوم به معربة عن رغبتها في تعزيز العمل المشترك في هذا المجال.
ونوه لوران سوجي رئيس قسم الحماية في اللجنة بالانفتاح الذي تقدمه الحكومة السورية بالتعامل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وأشارت سابرينا رحال منسقة شؤون الحماية في اللجنة إلى ضرورة تقديم الدعم النفسي والمعنوي لعائلات المفقودين مبدية استعداد اللجنة للمساهمة بذلك.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن