سورية

المقداد أكد أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين سورية والوكالة … بيتر كرينبول يشيد بمساعدة الحكومة السورية لـ«الأونروا»

وكالات :

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد حرص سورية على استمرار وصول المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين في كل المخيمات الموجودة على الأراضي السورية، وذلك خلال لقائه المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» بيتر كرينبول الذي أشاد بالمساعدة التي تقدمها الحكومة السورية للأونروا.
وأوضح المقداد بحسب وكالة «سانا» للأنباء «مسؤولية المجموعات الإرهابية بما في ذلك داعش وجبهة النصرة والتنظيمات الأخرى المرتبطة بالقاعدة والدول الداعمة لها عن معاناة الأشقاء الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية».
واعتبر المقداد أن «استمرار الإرهابيين في استهداف هذه المخيمات جزء من مخطط إسرائيلي لتفريغ هذه المخيمات من سكانها بهدف القضاء على حق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير».
وأكد المقداد أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الحكومة السورية والأونروا من أجل التخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين في سورية وتقديم الخدمات لهم وخاصة في مجال الإغاثة والتعليم. من جهته نوه كرينبول بالجهود التي تبذلها الحكومة السورية من أجل ضمان إيصال المساعدات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في سورية، مشيداً بالمساعدة التي تقدمها الحكومة السورية للأونروا لدعم خدمات التعليم للاجئين الفلسطينيين وخاصة قبيل افتتاح العام الدراسي الجديد.
وأكد كرينبول استمرار التنسيق والتعاون بين الأونروا والحكومة السورية لتحسين سبل حياة اللاجئين الفلسطينيين في هذه الظروف الصعبة.
حضر اللقاء من الجانب السوري عنفوان النائب مدير إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات ورانيا الحاج علي مسؤولة الملف ومن جانب الأونروا مايكل كينغيسلي مدير مكتب الأونروا بدمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن