رياضة

رئيس اتحاد السلة لـ«الوطن»: لا عدالة مطلقة وأنا متفائل بوعود المكتب التنفيذي

مازال موضوع تعديلات نظام الاحتراف الأخير طافياً بتأويلاته وتفسيراته على الساحة السلوية، لكونه لم يوضح للاعبين على وجه الخصوص صورة انتقالاتهم بين الأندية، الأمر الذي جعل سوق الانتقالات شبه متوقفة ومشلولة، إضافة إلى أن أغلبية الأندية اعترضت على موضوع التصنيف وإمكانية إعادته. تساؤلات كثيرة وجدت لها الوطن إجابات شافية في لقائها رئيس اتحاد السلة جلال نقرش.

• هل حقق نظام الاحتراف الجديد العدالة لجميع الأندية؟
لا شيء اسمه عدالة مطلقة، القانون الجديد لنظام الاحتراف حقق جزءاً صغيراً من هذه العدالة، ويجب أن يعلم الجميع أنه لا يوجد قانون ممكن أن يرضي الجميع، لكني أعتقد بأن هذا النظام الجديد جيد ويتناسب مع الواقع الحالي، ويخدم رغبات أغلبية الأندية، وهو ليس ثابتاً وممكن أن يكون هناك تعديلات جديدة عليه بشرط توافر الوعي من إدارات الأندية واللاعبين.

• هناك تذمر من بعض الأندية حول هذه التعديلات؟
الأندية لم تتذمر من موضوع التعديلات الجديدة لنظام الاحتراف، وإنما تذمرها كان من موضوع إعادة التصنيف الذي تم إلغاؤه، لكن التعديلات جاءت من مصلحة الأندية لأنها لو بقيت كما هي لما وجدنا لاعبين بالأندية بكل صراحة.

• هل جاملت أنت كرئيس اتحاد أحد الأندية على حساب أندية أخرى؟
مجاملة لا يوجد، هناك مصلحة ورغبة عامة بتخفيض السقوف، حيث كان السقف يصل 150 ألف ليرة، وتم تعديل هذا المبلغ نتيجة رغبة الأندية بذلك ضمن مؤتمر اللعبة، وتم تخفيضه إلى 125 ألف ليرة، بناء على رغبة الأندية التي أكدت أن الوضع المالي بسورية سيئ ولا يسمح بدفع هذا المبالغ، لكنه ليس من الضروري أن تلتزم الأندية بهذه الشريحة، ولا أن يتعاقدوا مع اللاعبين على أساسه، الوعي ضروري من الطرفين ولابد من التفاهم على صيغة معينة بين جميع الأطراف للوصول إلى حلول مرضية لجميع مفاصل اللعبة.

• أنتم كاتحاد على أعقاب موسم جديد هل تم تأمين موارد مالية له؟
نحن كاتحاد للسلة عملنا يقتصر على الجوانب الفنية ومتابعة تنفيذها، وليس لنا أي علاقة بالأمور المالية، فهي من مهمة المكتب التنفيذي صاحب قرار الصرف لكونه الراعي الأساسي للأندية، لأنها أندية حكومية وصغيرة لا تملك المال، بصراحة هناك وعود من القيادة الرياضية بهذا الخصوص، وبالتحديد من رئيس المنظمة الذي أكد أثناء المؤتمر دعم القيادة الرياضية لكرة السلة.

• في حال لم يكن هناك أموال ماذا أنتم فاعلون بالموسم المقبل؟
أكيد سينحصر أداء اللعبة ضمن بعض الأندية التي تملك الأموال فقط، وستكون ممارسة اللعبة صعبة في باقي الأندية، لكني كرئيس لاتحاد السلة متفائل بالوعود التي قطعها رئيس المكتب التنفيذي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن