عربي ودولي

مقتل 3 شرطيين أتراك في هجوم مسلح استهدف آليتهم في مدينة نصيبين

قتل 3 شرطيين أتراك في هجوم مسلح استهدفهم في مدينة نصيبين بمحافظة ماردين قرب الحدود مع سورية.
وبحسب مصادر أمنية تركية فإن مسلحين من حزب العمال الكردستاني فجروا فجر أمس عبوة ناسفة بآلية للشرطة في مدينة نصيبين ما أسفر عن مقتل 3 شرطيين وإصابة رابع بجروح خطيرة. وكان شرطيان آخران قتلا مساء الثلاثاء بتفجير استهدفهم في محافظة هكاري.
يشار إلى أن نظام رجب أردوغان أعلن قبل شهرين إنهاء اتفاق السلام مع حزب العمال الكردستاني وأطلق حملة عسكرية على مدن جنوب شرق البلاد أسفرت عن مقتل نحو 120 جندياً وشرطياً ومئات المدنيين وهو ما اعتبرته أحزاب المعارضة محاولة من أردوغان لجر البلاد إلى الفوضى بهدف البقاء في السلطة بعد عجز حزبه عن تحقيق الأغلبية البرلمانية.
من جهة أخرى داهمت قوات أمن نظام رجب أردوغان مقرات الشركات التابعة لمجموعة بويداك وجامعة ملكشاه ومنازل رجال أعمال في مدينة قيصرية واعتقلت 11 شخصاً بينهم المحامي ممدوح بويداك رئيس مجلس إدارة مجموعة بويداك وعضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك.
وذكرت صحيفة حرييت التركية أن الحملة الأمنية الجديدة تأتي في إطار التحقيقات التي أطلقها نظام أردوغان ضد ما يسميه «الكيان الموازي» وهي التهمة التي يلصقها بالمؤسسات والشركات التي تعارض سياساته.
وتضم مجموعة بويداك 41 شركة تنشط في مجالات مختلفة بينها الخدمات المصرفية والمنسوجات والطاقة.
يشار إلى أن قوات أمن أردوغان داهمت قبل أسبوعين مقرات الوسائل الإعلامية التابعة لمجموعة دوغان الإعلامية وصادرت بعض محتوياتها ووجهت لها تهمة «الدعاية الإرهابية» في إطار محاولات أردوغان قمع وإسكات الأصوات المعارضة له.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن