سورية

الجيش يطيح بنائب علوش.. ويواصل تقدمه في الزبداني

الوطن – وكالات :

وجهت وحدات من الجيش العربي السوري ضربة قوية لميليشيا «جيش الإسلام»، خلال المعارك الدائرة معها على أطراف غوطة دمشق الشرقية، بالقضاء على نائب متزعم الميليشيا، بينما كانت وحدات أخرى بالتعاون مع المقاومة اللبنانية تضيق الخناق أكثر فأكثر على المجموعات المسلحة المتبقية في مدينة الزبداني بريف دمشق، على حين تم تسوية أوضاع 104 مطلوبين من تلبيسة والرستن والقصير بحمص.
وبحسب مصادر مطلعة على الوضع الميداني تحدثت لـ«الوطن»، فقد تواصلت المعارك العنيفة بين وحدات من الجيش وميليشيا «جيش الإسلام» والمجموعات الأخرى المتحالفة معها على أطراف مدينة دوما، أسفرت عن مقتل «محمود الأجوة» الملقب بأبي عبيدة نائب متزعم «جيش الإسلام» ومسؤول الإمدادات في الميليشيا.
كما دارت اشتباكات عنيفة، بين وحدات من الجيش ومسلحين من الميليشيا على جبهة مدينة حرستا، أسفرت عن مقتل وجرح العديد من المسلحين، بالترافق مع شن سلاح الجو التابع للجيش العربي السوري غارات مركزةّ على مواقع المسلحين في دوما.
على خط مواز نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري: إن وحدة من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية سيطرت بعد عمليات نوعية على كتل أبنية جديدة في أحياء وشوارع عين الحمة والميداني والكبرى والعضيمة بمدينة الزبداني بعد أن قضت على بؤر المسلحين فيها وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي، لافتاً إلى أن وحدات الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية «تواصل تقدمها باتجاه مركز المدينة» للقضاء على ما تبقى من بؤر مسلحين فيها.
جنوباً أفاد مصدر عسكري بحسب «سانا» بأن وحدة من الجيش نفذت الليلة قبل الماضية وصباح أمس عمليات دقيقة على محاور تحرك التنظيمات المسلحة وخطوط إمدادها القادمة من الأراضي الأردنية على المدخل الغربي لمبنى الجمرك القديم ومحيط مساكن الشرطة والطريق المتاخم لجامع الحمزة والعباس بمنطقة درعا البلد. وأكد المصدر أن العمليات أسفرت عن سقوط عدد من المسلحين قتلى ومصابين وتدمير سيارة بيك آب بما فيها من أسلحة وذخيرة.
كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب الليلة قبل الماضية عمليات على محاور تحرك وإمداد وتجمعات التنظيمات المسلحة وكبدتها خسائر كبيرة بالآليات والأفراد.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش دمرت عربات مصفحة وراجمة صواريخ ورشاشين ثقيلين للتنظيمات المسلحة خلال عمليات مركزة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في قرية المنصورة غرب مدينة حلب بنحو 10 كم ومبنى البحوث العلمية وحيي خان العسل والراشدين» على الأطراف الغربية لمدينة حلب.
ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش نفذت عمليات دقيقة على بؤر للمسلحين في أحياء صلاح الدين وبني زيد والميسر والزبدية والراموسة أسفرت عن مقتل مسلحين أغلبيتهم من جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية.
وفي الريف الشرقي قال المصدر: إن وحدات الجيش المدافعة عن الكلية الجوية دمرت آليات بعضها مزود برشاشات لتنظيم داعش الإرهابي وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفه في محيط الكلية.
إلى ذلك أقرت التنظيمات المسلحة بتكبدها خسائر كبيرة في السلاح والأفراد ونشرت أسماء العشرات من قتلاها على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي من بينهم أبو محمد الكردي وأسعد الفياض الهبد وعبد القادر اليوسف ومحمد العبد اللـه والمتزعم عبد الحنان العلاوي والقيادي في تنظيم جبهة النصرة المدعو أبو محمد صقور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن