الأولى

الجيش يقتل 80 مسلحاً بريف اللاذقية ويكثف عملياته الجوية في محيط الفوعة وكفريا … البرازي: مرسوم قادم لإعادة إعمار مدينة حمص

الوطن – وكالات :

كشف محافظ حمص طلال البرازي أن الرئيس بشار الأسد سيصدر خلال الأيام القريبة القادمة مرسوماً لإعادة الإعمار، بينما أنزلت قوات الجيش خسائر فادحة بمسلحي ريف اللاذقية وقضت على 80 إرهابياً فيها، في غضون قيام سلاح الجو في الجيش بتكثيف ضرباته على إرهابيي «جيش الفتح» الذين يحاصرون بلدتي كفريا والفوعة.
وطالب البرازي خلال لقائه المدير الإقليمي لمنظمة الغذاء العالمية (الفاو) مهند هادي، ورئيسة بعثة منظمة الهجرة الدولية في سورية ماريا رومان، كل على حدة، الأمم المتحدة بالاهتمام بسكان القرى الموجودة على تماس مباشر مع المسلحين.
ميدانياً، وفي محيط حي الوعر اشتبكت قوات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني مع أفراد التنظيمات الإرهابية المسلحة بينما كثف سلاح الجو السوري ضرباته على مواقع داعش الإرهابي في مدينة تدمر، ما أسفر عن تدمير 14 آلية للتنظيم وقتل وإصابة أعداد من عناصر داعش، عرف بينهم (أبو إيهاب التدمري، أبو عائشة الأنصاري، أبو إسحاق العراقي، أبو خالد تلبيسة، أبو محمد مشرفة) حسبما ذكرت مصادر إعلامية.
وفي تطورات الوضع على جانبي الأتوستراد الدولي في حرستا أكدت مصادر ميدانية لـ«الوطن» أن الاشتباكات مستمرة وسط دفاع مستميت من قبل مقاتلي ميليشيا «جيش الإسلام» لكن وحدات الجيش العاملة هناك تمكنت من أسر عدد من عناصر تلك الميليشيات، على حين استهدف سلاح الجو التابع للجيش رتلاً لمركباتهم وتدمير عربتين مزودتين برشاشات دوشكا، بالمقابل استهدفت الميليشيات مشفى حرستا بثلاثة صواريخ اقتصرت على أضرار مادية كبيرة بحسب المصادر الميدانية.
وفي ريف إدلب نقلت مصادر أهلية لـ«الوطن» أن إرهابيي «جيش الفتح»، الذي تقوده «جبهة النصرة» فرع تنظيم القاعدة في سورية، صبوا جام غضبهم على الفوعة وكفريا بمئات القذائف فكثف الطيران السوري ضرباته في محيط البلدتين ما أدى لمصرع عدد كبير من الإرهابيين، وانفجار 4 سيارات مفخخة قبل وصولها إلى الهدف على محور دير الزغب والصواغية بمحيط بلدة الفوعة.
كما نقلت «سانا» عن مصادر إعلامية أنه تم تدمير رتل كبير لـ«جيش الفتح» كان قادماً من معرة النعمان، في مثلث الأراضي الكائن بين مدينتي إدلب وسراقب وقرية بنش، وفي ريف اللاذقية نقلت «سانا» عن مصدر عسكري، تأكيده مقتل 33 من إرهابيي جبهة النصرة خلال عمليات للجيش على أوكارهم في معسكر قرية العطيرة بناحية ربيعة شمال مدينة اللاذقية، في حين تمكنت وحدات أخرى من القضاء على «47 إرهابياً آخرين» في قرية السودة بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.
وفي مدينة حلب قضت وحدات من الجيش على بؤر إرهابية في أحياء الراشدين4 وبني زيد والراموسة وحلب القديمة والليرمون وجمعية الزهراء والشعار والفردوس والكلاسة والشيخ سعيد، بالتزامن مع تدمير نفق للتنظيمات التكفيرية بما فيه من «إرهابيين ومعدات في حي صلاح الدين».
إلى الجنوب في درعا نقلت «سانا» عن مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش «دمرت 3 آليات لإرهابيي جبهة النصرة وقضت على عدد كبير منهم في مخيم النازحين وحي الكرك بمنطقة درعا البلد»، كما استهدفت وحدة من الجيش والقوات المسلحة «محاور تحرك إرهابيي تنظيم داعش في بلدة الساقية بريف السويداء الشمالي الشرقي أسفرت عن ايقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن