شؤون محلية

5 مليارات ليرة لتحسين خدمات طرطوس … أهالي بانياس وجهاً لوجه مع المحافظ ومسؤوليها

طرطوس- الوطن :

طالب أهالي مدينة بانياس والقرى التابعة لها بالإسراع في إنجاز المخطط التنظيمي لمدينة بانياس وإتمام عمليات التحديد والتحرير في قرية نعمو الجرد وبعض القرى الأخرى ليتمكن الأهالي من استثمار أراضيهم بالشكل الأمثل.
ودعا الأهالي في لقاء جمعهم أمس بمحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى والمسؤولين المعنيين بالخدمات في مدينة بانياس إلى إحداث ثانوية في قرية العصيبة للتخفيف من معاناة الطلاب لكون أقرب ثانوية تبعد ما يزيد على 10 كيلو مترات، وتعيين المهندسين الخريجين من أبناء المنطقة وذوي الشهداء الذين لم يتم تعيينهم، وتأمين خزان مياه، وحفر بئر ارتوازية داعمة في قرية الروضة، ودعم مركز طوارئ الكهرباء بالقرية لتتمكن هذه الجهات من تأمين الخدمات بالمستوى المطلوب في ظل الازدياد الكبير في عدد السكان الوافدين إلى القرية.
كما طالب الأهالي بتركيب الصراف الآلي في قرية الفيحاء، وتأمين الكادر الطبي للمستوصف الصحي بالروضة، والعمل على نقل الأملاك البحرية لمصلحة مجلس بلدة الروضة لتتمكن من استثمارها في مشاريع تنموية داعمة للبلدة، وتنفيذ وصلات صرف صحي في ضهر مرقية ومشروع الصرف الصحي في قرية الزوبة، داعين إلى حل مشكلة الأملاك الخاصة المملوكة على الشيوع وأملاك الدولة في قرية دير البشل والتوجيه لحفر بئر داعمة في قرية بيت السخي، وإلزام السائقين بالتسعيرة الجديدة على طريق بانياس الزوبة وتأمين سيارات مناوبة.
كما طالب الأهالي بحل مشكلة ما يزيد على 150 عائلة من سكان حي القصور الذين لا يمكنهم التصرف بعقاراتهم لكونها مسماة شريحة فيلات من خلال الإسراع بعرضها على اللجنة الإقليمية وتحويلها إلى سكن ثان.
محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى بيّن أن الحكومة تقدم الكثير من الخدمات في مجالات التنمية المختلفة حيث خصص لمحافظة طرطوس خلال العام الحالي مبلغ خمس مليارات ليرة سورية لتحسين واقع المياه ومثلها في الكهرباء والصحة، مؤكداً أن الدولة وعلى الرغم مما تكبدته من خسائر ما زالت مستمرة في تقديم الدعم لمواطنيها حيث قدمت المحافظة ما يزيد على 150 مليون ليرة سورية كمشاريع عينية لجرحى الجيش العربي السوري، إضافة إلى المساهمة في إجراء الكثير من العمليات الجراحية منها داخل سورية والبعض خارجها، موضحاً أن المحافظة بانتظار نتائج العمليات الكبيرة وفي حال نجاحها ستتم معالجة الجرحى كافة وبشكل خاص الشلل الرباعي.
ولفت رئيس مجلس محافظة طرطوس المهندس ياسر ديب إلى أن المحافظة على الرغم من كل ظروف الحرب مستمرة في تقديم الخدمات اللازمة للمواطنين، مشيراً إلى أنه تم رصد مبلغ مليار ليرة سورية لاستكمال تجهيزات وادي الهدة ليتمكن من الإقلاع بالطاقة القصوى والتخلص من مشكلة مكبات القمامة في المحافظة.
وقال أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد: إن كل الحروب والاعتداءات لم تستطع أن تجعل سورية خارج تاريخها وثقافتها وحضارتها فتمكنت من خلال مقاومة أبنائها وتضحياتهم من إسقاط كل المؤامرات.
وفي ردهم على تساؤلات الحضور بيّن المهندس علي محمد مدير اتصالات طرطوس أنه تم تأمين أكثر من 5000 خط هاتفي إلى قرى بانياس عن طريق كوات ضوئية في قرى الزللو والعصيبة وبلوزة ومرشتة وسهم البحر والخراب1 والخراب2، موضحاً أن 3000 بوابة ستكون جاهزة في مقسم بانياس نهاية العام الحالي.
وأشار مدير مؤسسة مياه طرطوس المهندس نزار جبور أن المؤسسة تعمل على تأمين مجموعات كهربائية لتشغيل خط الجر الثاني الأمر الذي سيخفف من مشكلة القرى العطشى في ريف مدينة بانياس بشكل عام، لافتاً إلى أن المؤسسة بانتظار التعاقد على حفر بئر بيت السخي لتحسين واقع المياه في قطاع الزوبة.
وتحدث مدير الهيئة العامة لمشفى بانياس الوطني الدكتور إسكندر عمار عن الخدمات الكبيرة التي قدمها المشفى للمواطنين من مدينة بانياس وريفها والوافدين إليها من مختلف المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن