شؤون محلية

المحافظ قذف الكرة إلى ملعب التجار!!…استثناء أسواق حماة من التقنين الكهربائي هل يشجعهم على فتح محالهم مساءً؟

حماة – محمد أحمد خبازي

تعد مدينة حماة اليوم من مدن المحافظة المستقرة أمنيَّا ، ومن النشطة مجتمعيَّا ، وفتح محالها التجارية في المساء من أهم المطالب الشعبية، لتعود الحيوية إلى المدينة والحماسة إلى قطاع التجارة الشبه المعدوم ليلاً.
وقد كانت ذريعة التجار والباعة أن التقنين الكهربائي، وقطع الكهرباء عن وسط حماة التجاري، من العوامل التي تمنع التجار عن فتح محالهم، ومن تدفق المواطنين إلى الأسواق للشراء.
ويرى عدد من المواطنين والفعاليات أن الأجواء الهادئة والمستقرة التي تسود المدينة، منذ أن أعاد الجيش العربي السوري إليها الأمن والاستقرار تشجع على فتح المحال التجارية في مختلف الأسواق، التي تقتصر – حتى الساعة – الحركة التجارية فيها على الفترة النهارية فقط.
ولهذا دعا أمين فرع حماة لحزب البعث مصطفى سكري التجار إلى فتح محالهم خلال الفترة المسائية، صونا لمصالحهم ولتشجيع باقي القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية في المدينة على العمل ليلا، ولاسيما خلال الفترة المقبلة مع بدء فصل الصيف.
وأما المحافظ الدكتور غسان خلف فقد شدد على ضرورة فتح أسواق مدينة حماة ليلا، في ظل أجواء الأمن والاستقرار التي تنعم بهما بما يساهم في تفعيل الحراك التجاري فيها وتنشيطه بما يعود بالنفع على المواطنين والتجار.
وقال المحافظ خلال لقائه رئيس وأعضاء غرفة تجارة حماة وعددا من الفعاليات التجارية بالمحافظة: لقد تم استثناء الأسواق الرئيسية في المدينة كـ /ابن رشد والدباغة وساحة العاصي والمرابط و8 آذار/ من عملية التقنين الكهربائي خلال الفترة المسائية تشجيعا للتجار على فتح محالهم وضمان حركة تجارية جيدة في الأسواق.
وتم تزويد المحافظة بكمية تتراوح ما بين 15 و20 ميغا واط ساعي إضافية، لضمان استمرارية التيار الكهربائي خلال الفترة المسائية في أسواق حماة الرئيسية مع بقاء فترة التقنين الكهربائي خلال النهار كما هي.
رئيس غرفة تجارة حماة حمزة قصاباشي تحدث عن أهمية الإجراءات المتخذة بالتنسيق بين الجهات المعنية والفعاليات الاقتصادية في المحافظة، لفتح أسواق مدينة حماة خلال الفترة المسائية بشكل يضمن أمن وسلامة المواطنين والتجار.
وتركزت مداخلات عدد من التجار حول ضرورة قيام شركة الكهرباء بإنارة الشوارع والأسواق لتشجيع عملية التسوق فيها، وقيام وسائل النقل الداخلي بتخديم المواطنين وتأمين وصولهم للأسواق وعودتهم لمنازلهم حتى الساعة العاشرة مساء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن