عربي ودولي

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون مجدداً المسجد الأقصى

جدد المستوطنون الإسرائيليون أمس اقتحامهم للمسجد الأقصى من باب المغاربة وتولت قوة معززة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي حمايتهم وحراستهم خلال جولاتهم الاستفزازية في المسجد المبارك.
وذكرت وكالة «وفا» الفلسطينية أن قوات الاحتلال واصلت منع مجموعة من النساء والطالبات من الدخول إلى المسجد فيما احتجزت بطاقات المصلين من الرجال على بواباته إلى حين خروجهم.
وفي غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس سبعة فلسطينيين خلال مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية.
وذكرت وكالة «صفا» الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من بلدة بيت ريما في رام اللـه وبلدة السواحرة شرق مدينة القدس وبلدة بيت آمر شمال الخليل كما اعتقلت ثلاثة شبان آخرين أحدهم في أحد أحياء الخليل واثنان في مخيم العروب شمال الخليل.
كما فتشت قوات الاحتلال عدة منازل في منطقتي خلة العين وعصيده في بلدة بيت آمر واعتقلت فتى فلسطينيا وداهمت أحد المخابز في البلدة وقامت بتفتيشه وسلمت عدداً من الشبان الفلسطينيين بلاغات لمراجعة أجهزة مخابراتها.
وفي قطاع غزة توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية صباح أمس في أراضي الفلسطينيين شرق بلدة جباليا شمال القطاع وشرعت بأعمال تجريف وتمشيط في المكان وسط تحليق لطائرات الاستطلاع.
من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس والليلة قبل الماضية 19 فتى فلسطينيا خلال حملات دهم واسعة شنتها في عدة أحياء وبلدات في مدينة القدس المحتلة.
وذكرت وكالة «وفا» الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت هؤلاء الفتيان في حي رأس العامود بسلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك وحي جبل الزيتون /الطور وبلدة العيسوية.
إلى ذلك شرعت جرافات تابعة لما يسمى بلدية الاحتلال في القدس المحتلة معززة بقواته فجر أمس بهدم منزل لعائلة فلسطينية في حي رأس العامود بذريعة البناء دون ترخيص.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية قرية إماتين شرق مدينة قلقيلية بالضفة الغربية وفتشت بعض المنازل.
وفي مدينة نابلس اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين قبر يوسف شرق المدينة وسط حماية جنود الاحتلال فيما تصدى الأهالي لهم وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.
وكان عشرات المستوطنين الإسرائيليين اقتحموا صباح أول من أمس المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة بالتزامن مع منع قوات الاحتلال المصلين من الدخول إليه.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن