شؤون محلية

حركة البناء بحماة نشطة والإسمنت تبيع بمليار ل.س في شهر

حماة – محمد أحمد خبازي :

بلغت مبيعات فرع المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء عمران بحماة من مادة الإسمنت ومواد البناء ومختلف الأدوات الصحية خلال شهر آب الماضي ملياراً و57 مليون ليرة.
وقال مدير فرع المؤسسة بحماة سامي بنكه العدس: إن مبيعات شهر آب المنصرم سجلت أعلى نسبة مبيعات خلال الأشهر الماضية، عازياً الزيادة تلك إلى استقرار الأوضاع وانتعاش الحركة العمرانية وزيادة الطلب على مادة الإسمنت الأسود، مع عودة الأمان لأغلبية مناطق المحافظة وغيرها من المحافظات، لكون فرع المؤسسة بحماة يعد فرعا شاحنا لمادة الاسمنت لمحافظات أخرى كاللاذقية وطرطوس وحلب وغيرها، هذا إلى جانب قيام الجهات والشركات والهيئات العامة باستجرار مواد البناء ومتمماتها الثابتة والمتحركة من مؤسسة عمران.
وإن كمية مبيعات مادة الإسمنت خلال تلك الفترة بلغت50ألف طن بقيمة مليار و35مليون ليرة، ولقد اتخذ فرع المؤسسة عدداً من الإجراءات المتعلقة بتنشيط بيع مواد البناء والمعادن إضافة إلى الإسمنت عبر المراكز المنتشرة في مختلف مناطق المحافظة والتي يبلغ عددها 14 مركزاً.
ومنها أن التوزيع يتم وفق أولويات معينة للقطاع العام ومتعهديه والتعاوني والخاص والجمعيات الحرفية والسكنية، بالإضافة لتسليم المواطنين الكميات التي يريدونها منها وفق البطاقة الشخصية بيسر وسهولة ودون أي صعوبات. ‏
وأشار إلى أن فرع المؤسسة يقوم أيضاً ببيع الأدوات الصحية حيث بلغ عدد قطع الأدوات الصحية التي تم بيعها نحو ألفي قطعة بقيمة مليون ونصف مليون ليرة، وبيع110أطنان من الحديد بكل أنواعه الصناعي والمبروم الذي يستخدم في أعمال البناء والإنشاءات وغيرها بقيمة 19مليوناً.
يذكر أن مبيعات فرع المؤسسة تجاوزت خلال شهر تموز الماضي من العام الحالي مليار ليرة أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن