سورية

الـ (U. N. D. P) يحتفي بيوم السلام العالمي في سلمية

سلمية- محمد أحمد خبازي :

احتفاءً بالذكرى السبعين ليوم السلام العالمي، وتحت شعار «شراكات من أجل السلام العالمي وحياة كريمة للجميع»، أقام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (U. N. D. P) بالتعاون مع الشركاء الوطنيين في سلمية من جهات رسمية، وجمعيات المجتمع الأهلي من منظمات شعبية وشباب وشابات منطقة سلمية) احتفالية بهذه المناسبة بحضور أمين فرع حماة للحزب ومحافظ حماة.
وتضمن برنامج الاحتفالية مسيراً للدراجات الهوائية، وآخر على الأقدام انطلاقا من الساحة الرئيسية في مركز المدينة عبر شارع إخوان الصفا حتى دوار زغرين، حيث قام المشاركون بزراعة حديقة الدوار وجزيرة الكورنيش الشمالي بأشجار وغراس الزيتون رمز السلام وطلاء الأرصفة وتنفيذ رسوم على جدران الحديقة العامة، بعدها توجه المشاركون إلى مقر الاحتفال بالحديقة العامة.
وبُدئ برنامج الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء سورية، ثم ردد الجميع النشيد الوطني، بعدها شكر منسق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي غسان العبد اللـه المشاركين في هذه الفعالية من الشركاء /محبي السلام/ في مدينة سلمية، والتي تساهم في التعافي الاقتصادي والاجتماعي بغية صمود الشعب السوري في مواجهة الأزمات، حيث تشهد الأمم المتحدة مرحلة انتقال نحو خطة عالمية جديدة للتنمية المستدامة والتي تشمل 17 هدفاً منها القضاء على الفقر والحد من عدم المساواة. بعدها قدمت فرق فنية من شابات وشباب سلمية وصلات موسيقية بعنوان «نشيد السلام» ثم فقرات غنائية شعبية وطربية وحلقات دبكة ورقصات شعبية شارك فيها الحضور. كما تمت دعوة الحضور إلى مأدبة عشاء تضمنت مأكولات شعبية وتراثية سورية ومن ثقافات دول ومجتمعات العالم.
وقال محافظ حماة غسان خلف: «نحن أبناء سورية وعبر آلاف السنين على هذه الأرض الغنية بالحضارات أرض أنبياء اللـه المسيح ورسول اللـه /ص/ دعاة مدرستي السلام للديانتين المسيحية والإسلامية في هذا اليوم، وبالذكرى الـ70 ليوم السلام العالمي نحن كسوريين نعتز بمدرسة القائد المؤسس حافظ الأسد الذي نادى وناشد دول العالم بالعمل على تحقيق السلام العادل والشامل، واليوم نسير بكل صدق على مسيرة نهج البناء والإعمار والتطوير ومحاربة الإرهاب خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد صاحب الرسالة الإنسانية المناهض للإجرام والإرهاب وعصاباته وداعميهم من دول العالم الذين استهدفوا سورية شعباً وأرضاً وتاريخاً وكرامة.
وتابع: إننا نؤكد من على هذه الأرض الطاهرة على الصمود خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد وتضحيات بواسل الجيش حتى تحقيق النصر على الإرهاب التكفيري ليتحقق الأمن والأمان والسلام المنشود.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن