سورية

حيدر: دعم ورعاية أسر الشهداء من أولويات عمل الحكومة…القضاء على عدد من الإرهابيين في ريف حمص

حمص– نبال إبراهيم

نفذت قوات الجيش العربي السوري أمس سلسلة ضربات مركزة ودقيقة عبر سلاحي الجو والمدفعية الثقيلة ضد معاقل إرهابيي داعش وجبهة النصرة والكتائب المنضوية تحت لوائهما في ريفي حمص الشمالي والشرقي وأدت لإلحاق خسائر جديدة بهم في الأرواح والعتاد.
وأوضح مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«لوطن»، أن سلاح الجو التابع للجيش دك مواقع ومعاقل التنظيمات الإرهابية المسلحة في قرى ومناطق الدويبة ومسعدة والمشيرفة الشمالية ورحوم والسلطانية وعنق الهوا والخريجة وعرشونة ورجم القصر ورجم العالي وسلام غربي وأم صهريج ومحيط أم توينة ومزين البقر وحول آبار حقلي الشاعر وجزل النفطيين بأرياف بلدات تدمر والفرقلس والمخرم وجب الجراح في ريف حمص الشرقي، مؤكداً أنه تم تدمير عدة معاقل ومواقع لإرهابيي داعش و«النصرة» وحركة أحرار الشام تدميراً كلياً وإيقاع أعداد منهم قتلى وجرحى بعضهم من جنسيات عربية.
وعلى خط موازٍ استهدف سلاحا الطيران المروحي ومدفعية الجيش عدة مقرات وتجمعات للميليشيات الإرهابية المسلحة التابعة لـ«النصرة» وكتائب الفاروق وفيلق حمص وأهل السنة والجماعة في مدينة الرستن وقرى كيسين ودير فول والزعفرانة وبمحيط تلك القرى على اتجاه الرستن وبلدة أم شرشوح وبمحيطها على اتجاه بلدة جبورين بريف الرستن بريف حمص الشمالي ما أدى إلى تدمير تلك المقرات والمواقع وإيقاع من كان بداخلها بين قتيل وجريح ومن بين القتلى قادة مجموعات.
وفي ريف الحولة بريف حمص الشمالي الغربي وحسبما أفاد المصدر العسكري، فقد استهدفت قوة عسكرية تابعة للجيش بالوسائل النارية المتاحة والمناسبة عدة أوكار وتجمعات للإرهابيين في قرى كفرلاها وتلدو وتل ذهب موقعةً في صفوفهم خسائر جديدة بالأرواح والعتاد والآليات.
من جهة ثانية، أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية علي حيدر أن أولويات عمل الحكومة تتضمن دعم أسر الشهداء وتقديم الرعاية الكاملة لهم.
وخلال جولته في مؤسسة الشهيد بمدينة حمص نوه حيدر في تصريح للصحفيين بتضحيات بواسل الجيش والقوات المسلحة الذين يسطرون أروع الانتصارات على امتداد ساحات الوطن وبتضحيات أسر الشهداء الذين قدموا أبناءهم فداء لسورية.
ولفت إلى الطابع الإنتاجي لمؤسسة الشهيد ودورها في تقديم كل أشكال الدعم لأسر الشهداء إضافة إلى كونها مؤسسة خدمية تعنى بالشأن الصحي والرعاية الاجتماعية.
وتضمنت جولة حيدر مكاتب المؤسسة في المجمع الطبي حيث دعا إلى إحداث عيادة عينية ومركز الدعم النفسي لأطفال الشهداء. وأحدثت مؤسسة الشهيد بحمص عام 2013 ولها فروع في أغلب المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن