رياضة

الأولمبي في غرب آسيا … الفقير: المشاركة مهمة والفوز طموحنا

نورس النجار :

يغادرنا صباح اليوم منتخبنا الأولمبي بقيادة الكابتن مهند الفقير للمشاركة ببطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 عاماً، وهي النسخة الأولى بهذه التسمية، حيث كانت سابقاً تقام بمشاركة الأولمبي مع مجموعة من لاعبي الرجال، ويشارك منتخبنا الأولمبي، ضمن استعداداته لنهائيات كأس آسيا المؤهلة لأولمبياد (ريو دي جانيرو 2016) التي ستجري مطلع العام المقبل.
وضمن رؤية اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، فإن هذه البطولة تأتي ضمن البطولات الملحقة قبل البطولات الآسيوية الأهم المماثلة، لتكون محطة استعداد جيدة للمنتخبات قبل الدخول بمعترك النهائيات الآسيوية.
وتضم البطولة ثلاث مجموعات يتأهل الأول من كل مجموعة إلى نصف النهائي بالإضافة لأفضل ثالث وجاءت القرعة كما يلي:
المجموعة الأولى: قطر- الأردن- فلسطين- اليمن.
المجموعة الثانية: إيران- السعودية- البحرين.
المجموعة الثالثة: الإمارات- سلطنة عمان– سورية.
وتنطلق المباريات يوم الخميس، ويلتقي منتخبنا مع الإمارات في مباراته الأولى ثم يلتقي مع عُمان في مباراته الثانية في السابع من شهر تشرين الأول القادم.

تحضيرات
مهند الفقير مدرب منتخبنا حدثنا عن المنتخب وعن التحضيرات في حديث خاص بـ«الوطن» قائلاً: تحضيراتنا عادية وكانت مقتصرة على المعسكرات الداخلية بغياب عدد من لاعبينا الأساسيين للاحتراف الخارجي، عملنا خلال فترة الاستعداد على تطوير العامل المعنوي والفكري والذهني، بالإضافة لتطوير الأفكار التكتيكية، وأصبحت الحالة الفنية والبدنية لمعظم اللاعبين جيدة.
لعبنا خلال فترة الاستعداد أربع مباريات، خسرنا مع الجيش صفر/1 وفزنا على الوثبة 4/1 وعلى الكرامة 2/1 وعلى منتخب الناشئين 3/1.
لدينا خمسة لاعبين في منتخب الرجال هم مؤيد عجان وعمرو ميداني وحميد ميدو وعمر خريبين ومحمود مواس، وسينضم منهم لمنتخبنا ثلاثة لاعبين في لقائنا أمام الإمارات هم: الميداني والعجان والمواس، وخلال مباراتنا الثانية مع سلطنة عمان سيعود المحترفون الثلاثة إلى منتخب الرجال ولن يكون معنا أي لاعب محترف.
وعن الجاهزية قال: جاهزية لاعبينا بشكل عام مقبولة وطموحنا عال وكبير، ونسعى لأن نكون في نصف النهائي، ومن ثم ننافس على اللقب، قد يكون هناك مشكلة في الانسجام، والسبب بات معروفاً لعدم تمكننا من جمع اللاعبين قبل البطولة بوقت كافٍ، والحمد لله لا إصابات مؤثرة بالمنتخب ونتمنى التوفيق خلال مشاركتنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن