رياضة

الصحوة والتأكيد شعار مباريات الشامبيونز … منعطف مهم لكبار القارة

تستكمل اليوم عند العاشرة إلا ربعاً مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا فتقام مباريات المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة، واللافت في الجولة الأولى أن المباريات الثماني الخاصة بهذه المجموعات انتهت بفوز أحد الطرفين، ووفق هذه المعطيات فإن الفوز الثاني سيضع صاحبه على الطريق الصحيح في الوقت الذي ستتعقد فيه مهمة الأندية التي تخفق في بلوغ ذلك.
مباريات اليوم تعد امتحاناً حقيقياً لبعض كبار القارة، فعلى سبيل المثال يخوض متصدر الدوري الإنكليزي ووصيفه امتحانين شاقين بعد تجرع الخسارة في الجولة الأولى، فاليونايتد يستقبل فولفسبورغ رافعاً شعار الخطأ الممنوع كما أن السيتي ينزل بضيافة غلادباخ رافعاً الشعار ذاته.
وبعض الأندية ينظر إلى المباريات على أنها بوابة لمصالحة الجماهير كيوفنتوس الإيطالي الذي لا يبدو مهاب الجانب على الصعيد المحلي من خلال تلقيه ثلاث هزائم حتى الآن علماً أنه طوال الموسم الفائت خسر ثلاث مباريات.
ريـال مدريد زعيم المسابقة ينازل مالمو السويدي وهو اللقاء الأول لريـال مدريد بمواجهة نادٍ سويدي، والملاحظ أن عديد المباريات ستقام للمرة الأولى بين المتبارين، فإضافة لمباراة مالمو والريـال، سيلعب أتلتيكو مدريد مع بنفيكا للمرة الأولى كما سيلعب اليوفي مع إشبيلية للمرة الأولى، والشيء ذاته بين شاختار وسان جيرمان وأستانا وغلطة سراي.

برنامج المباريات
يلتقي ضمن المجموعة الأولى مالمو السويدي مع ريـال مدريد الإسباني وشاختار الأوكراني مع سان جيرمان الفرنسي، وضمن المجموعة الثانية يصطدم مان يونايتد الإنكليزي مع فولفسبورغ الألماني وسسكا موسكو الروسي مع آيندهوفن الهولندي، ولحساب المجموعة الثالثة يتقابل أستانا الكازاخي مع غلطة سراي التركي وأتلتيكو مدريد الإسباني مع بنفيكا البرتغالي، ولحساب المجموعة الرابعة يتواجه يوفنتوس الإيطالي مع إشبيلية الإسباني وغلادباخ الألماني مع مان سيتي الإنكليزي.

قبل الصافرة
• مواجهتان سابقتان جمعتا اليونايتد مع فولفسبورغ حسمهما النادي الإنكليزي ضمن دور المجموعات 2009- 2010 وتقابل اليونايتد مع الألمان 29 مرة حملت 14 فوزاً و8 تعادلات بينما التقى فولفسبورغ مع الإنكليز سبع مرات عرفت فوزاً وست هزائم.
• التقى غلادباخ مع السيتي مرتين ضمن كأس الاتحاد الأوروبي 1978- 1979 حملت فوزاً وتعادلاً والتقى غلادباخ مع الإنكليز 11 مرة حملت 5 انتصارات و3 تعادلات بينما التقى السيتي مع الألمان 15 مرة عرفت ستة انتصارات وتعادلين.
• تواجه أتلتيكو مدريد مع الأندية البرتغالية 16 مرة فاز بـ7 وتعادل بـ4 بينما التقى بنفيكا مع الأندية الإسبانية 23 مرة شهدت 5 انتصارات و8 تعادلات.
• تواجه اليوفي مع الأندية الإسبانية 47 مرة عرفت 16 فوزاً و12 تعادلاً كما تقابل إشبيلية مع الطليان 6 مرات حملت فوزين وتعادلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن