سورية

للمرة الثانية.. تركيا تمنع دخول أمين عام الائتلاف

وكالات :

منعت السلطات التركية للمرة الثانية أمين عام «الائتلاف» المعارض يحيى مكتبي من الدخول إلى أراضيها، بسبب عدم إنجاز الإقامة في تركيا، حسبما نقل موقع «زمان الوصل» المعارض عن مصادر وصفها بالموثوقة.
وقالت المصادر: إن مكتبي بعد أن تلقى تأكيدات لدخول الأراضي التركية عقب أزمة منعه من الدخول مطلع الشهر الجاري، فوجئ مرة أخرى بعدم وجود اسمه في المطار كما وعدت الخارجية التركية، موضحةً أن الروتين في الدوائر الحكومية التركية جعل مكتبي يعود للمرة الثانية من مطار «أتاتورك» الدولي.
وأوضحت المصادر، أن الأمر حصل لدى عودة مكتبي إلى تركيا قادماً من الحج، علماً أن السلطات التركية وعدت باستثناء الحجاج السوريين المخالفين، إلا أن هذا لم يحصل، ما اضطر مكتبي للعودة إلى السعودية التي خصت «ائتلافه» المعارض خلافاً للقانون والأعراف الدولية بتقديم طلبات للراغبين بالحج من السوريين الموجودين خارج سورية، حارمةً السوريين بقرارها هذا وللعام الرابع من تأدية فريضة الحج.
وقالت المصادر وفق الموقع: إن مكتبي قدم استقالته كأمين عام «الائتلاف»، لكن الهيئة السياسية رفضت هذه الاستقالة، مضيفةً: أنه تلقى اتصالاً واعتذاراً رسمياً من الجهات الرسمية التركية، كما وعدوه بحجز طيران على نفقة الحكومة التركية، الأمر الذي سيجعل مكتبي يتراجع عن الاستقالة، حسب المصادر نفسها.
وأضاف الموقع: إن مكتبي سيتوجه إلى الأردن التي أذنت له بالدخول من خلال بعض الاتصالات بالجهات المسؤولة التي قالت لمكتبي «على الرحب والسعة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن