الأولى

تقييم دوري للمؤسسات لمحاسبة المقصرين.. وزيادة الرواتب كلفت الخزينة 80 ملياراً … الحلقي : نسعى لسد الفجوة بين الأسعار والأجور

أعلن رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي أن لجنة رسم السياسات، وعبر اجتماعاتها الأسبوعية، تسعى جاهدة لسد الفجوة بين الأسعار والأجور، مؤكداً أن سياسة عقلنة الدعم تهدف دائماً إلى تحقيق العدالة الاجتماعية ومنع الهدر وإيصال الدعم لمستحقيه، موضحاً أن تصحيح سعر أي سلعة يصب في مصلحة أصحاب الدخل المحدود ودعم الجيش والحد من الهدر في الثروة الوطنية وإيصال الدعم لمستحقيه.
وأثناء ترؤسه لجلسة الحكومة الأسبوعية اعتبر الحلقي أن مرسوم زيادة الرواتب الذي أصدره الرئيس بشار الأسد أخيراً يأتي في إطار حرصه على تحسين المستوى المعيشي للمواطنين وكلف خزينة الدولة أكثر من 80 مليار ليرة.
وعما يتعلق بأداء مؤسسات الدولة أكد الحلقي أن الحكومة تقوم بإجراء تقييم دوري لأداء المؤسسات الحكومية، لافتاً إلى أن بعضها أثبتت خلال الأزمة قدرتها على مواجهة جميع التحديات وكانت على مستوى الحدث وبالتوازي مع وجود مؤسسات غير فاعلة ومقصرة في الأداء وبالتالي ستشمل المحاسبة هذه المؤسسات وإعادة النظر بإداراتها المترهلة.
وشدد الحلقي على أهمية تفعيل النافذة الواحدة في وزارات الدولة باعتباره مشروعاً وطنياً يساهم في تسهيل الإجراءات أمام المواطنين ومنع كل مظاهر الفساد الإداري والمالي، مشيراً إلى أهمية تطبيقها في الجامعات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن