الأولى

سلاح الجو السوري يدك مواقع لـ«داعش» في الرقة.. وخسائر المسلحين في حلب بالعشرات … قرى جبل الشيخ صامدة.. والمسلحون يستميتون لوصل ريفي درعا ودمشق

الوطن – وكالات :

استهدف سلاح الجو السوري مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في الرقة تزامناً مع مواصلة وحدات الجيش العربي السوري والدفاع الوطني في ريف القنيطرة الشمالي التصدي لهجمات المسلحين على القرى ومواقع الجيش في تلك المنطقة مع محاولة المجموعات المسلحة إدخال بلدة جبا وتل كروم في القطاع الأوسط على قائمة أهدافها لإشغال وحدات الجيش عن مساعدة ودعم القطاع الشمالي على سفوح جبل الشيخ.
وذكرت «سانا» أن سلاح الجو التابع للجيش السوري أوقع في غارات شنها مساء أمس العديد من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي قتلى بعد استهداف مواقعهم في محافظة الرقة شمال البلاد.
وبينما نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصادر ميدانية: أن وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تمكنت من القضاء على 15 مسلحاً على الأقل خلال عملياتها المتواصلة في إطار الحرب على التنظيمات المسلحة المرتبطة بإسرائيل في ريف القنيطرة، وذكر نشطاء على «فيسبوك» أن سلاحي الجو والمدفعية في الجيش واصلا قصفهما على السرية الرابعة ومحيطها ومزارع الأمل وطرنجة، مؤكدين أن المشافي الميدانية التي يقيمها المسلحون، ملأى بقتلاهم وجرحاهم، في حين يقوم هؤلاء المسلحون بقصف تل أحمر وعين النورية بعشرات القذائف ربما تمهيداً لاقتحامه، وذلك في إطار محاولاتهم المستمرة لوصل ريف درعا الشمالي مع ريف دمشق الغربي عند بلدة بيت جن مروراً بريف القنيطرة الغربي والشمالي.
إلى شمال البلاد، حيث أكدت مصادر ميدانية بحسب «سانا»، أن حصيلة قتلى التنظيمات المسلحة خلال العمليات في حلب وريفها زادت على 30 مسلحاً، أما في وسط البلاد، فقد نفذت وحدات من الجيش ضربات مركزة استهدفت معاقل التنظيمات المسلحة في ريفي حمص الشمالي والشرقي موقعةً عشرات القتلى في صفوفهم، في وقت ذكرت مصادر ميدانية أن وحدات الجيش كثفت نيرانها على تجمعات وأوكار إرهابيي تنظيم داعش في قرى الرهجان وجنى العلباوي وتلول الحمر بريف حماة الشرقي ما أسفر عن تكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد الحربي.
على خط مواز ذكرت مصادر ميدانية أن وحدة من الجيش «قضت على 8 مسلحين على الأقل ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في بلدة التمانعة التابعة لمنطقة معرة النعمان» بريف إدلب الجنوبي. كما تأكد مقتل وإصابة عدد من مسلحي «جيش الفتح» في بلدة أبو الضهور بالريف الجنوبي الشرقي بحسب المصادر الميدانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن