شؤون محلية

رئيس بلدية السلمية: كثرة الحفر في الشوارع بسبب كثرة المشاريع الخدمية!!

| حماة- محمد أحمد خبازي

شوارع محفرة وأرصفة مكسرة حال مدينة سلمية اليوم، زاد هطل المطر طينها بِلَّةً، بسبب الحفريات التي أحدثتها فيها المؤسسات الخدمية التي شمَّرت عن ساعد الهمة والنشاط لتنفيذ مشاريعها الخدمية دفعة واحدة وبوقت واحد بعد استغراق طويل بالنوم استمر طوال فصل الصيف!.
وهو ما سبب معاناة شديدة للأهالي عموماً ولذوي الاحتياجات الخاصة خصوصاً الذين تلقت «الوطن» شكوى من ممثلهم في المدينة غسان سنكري الذي أشار إلى حجم معاناتهم الكبير في التنقل بالمدينة جراء المقاطع الطولانية والعرضانية للحفريات بالشوارع والأرصفة، وإلى تضرر عرباتهم وكراسيهم المتحركة تضرراً كبيراً بسبب هذه الحال المتردية.
رئيس مجلس المدينة زكريا فهد ورداً على أسئلة «الوطن» بيَّنَ أنه يتم حالياً بالمدينة، تنفيذ مشاريع خدمية عديدة في مجال الكهرباء ومياه الشرب والهاتف، وذلك تلبية لمطالب جماهيرية واسعة ومتكررة لتحسين واقعها الخدمي. هما مشروعان لتوسع شبكة الهاتف الأرضية، وآخر لشبكة MTN ومشروع توسع لمركز الكهرباء، والبدء بتنفيذ خط مياه من وحدة المياه لخزان جبل عين الزرقاء بطول 2.5 كم وبتكلفة 163 مليون ليرة.
وأوضح فهد أن تنفيذ هذه المشاريع من الطبيعي والمنطقي أن يؤدي لكثرة المقاطع الطولانية والعرضانية في الطرقات الرئيسية والفرعية بالمدينة، فلا مشاريع من دون حفريات.
ولفت إلى أن مجلس المدينة ينفذ مطريات جديدة بعد دراسة توزعها بالشوارع والطرقات التي تشهد اختناقات بمياه الأمطار وتشكل برك وبحيرات، مشيراً إلى أن المجلس يتابع الإشراف على هذه المشاريع والحفريات، وينسق مع كل الدوائر الخدمية لردم الحفريات وتعبيد الشوارع والطرقات وتأهيلها للحركة المرورية المسيرة.
وعن التأخر في تنفيذ هذه المشاريع حتى اليوم ولماذا تأجيل تنفيذها إلى الشتاء بيَّنَ فهد أن توقيت تنفيذ هذه المشاريع، يعود لأسباب متعلقة بدراستها من الجهات العامة والتصديق عليها وتوافر اعتماداتها بالخطة، مؤكداً أن مجلس المدينة سيعالج بالمجبول الزفتي تلك الحفريات والمقاطع الطولانية والعرضانية بعد الانتهاء من الأعمال، وتصبح جاهزة لتزفيتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن