رياضة

فياريال يدافع عن صدارته أمام جاره وديربي ساخن في ليفربول … ديربي في مدريد وكلاسيكيات في باريس وميونيخ ومانشستر

خالد عرنوس :

يزدحم المشهد الأوروبي بعدد من المواجهات الكلاسيكية بين ديربيات وقمم جماهيرية، تبدو الصدارة حائرة في كل من إسبانيا وإنكلترا وإيطاليا على حين ضمنها سان جيرمان والبايرن أسبوعاً جديداً على الرغم من خوضهما قمتين جماهيريتين قد تضيقان الفارق مع أقرب المنافسين، ففي ميونيخ يلتقي البافاري وصيفه دورتموند بينما الباريسي يستضيف مرسيليا المتراجع.
وفي إنكلترا سيكون ملعب الإمارات مسرحاً لقمة حمراء تجمع المتصدر مان يونايتد بمضيفه الآرسنال ويسبقها ديربي التوفيز والليفر بمدينة ليفربول، وفي إسبانيا يعيش جمهور العاصمة دقائق مثيرة عندما يلتقي قطبا مدريد أتلتيكو والريال، في حين يدافع فياريال عن صدارته التاريخية بمواجهة جاره ليفانتي، أما في إيطاليا فستكون الإثارة حاضرة في جنوا بلقاء سامبدوريا والإنتر في حين الفيولا المتصدر يخوض امتحاناً أسهل عندما يستقبل أتلانتا.

امتحان أول
يتعين على برشلونة تجاوز إشبيلية في بيزخوان بغياب نجمه ميسي إذا أراد الإبقاء على فرصته بالمنافسة على الصدارة، وتكمن صعوبة المباراة في فقدان جهود البرغوث وكذلك في وضع الفريق الأندلسي الذي حقق فوزه الأول في الجولة الماضية وهو بحاجة إلى نقاط مواجهته مع الكاتالوني لوضع قدميه على طريق العودة الجدية.
البرشا لن يكتفي بالمتصدر فياريال وريال كمنافسين رئيسيين فهاهو سلتا فيغو الذي صعقه برباعية في الجولة الخامسة يستعد لانتزاع الصدارة ولو مؤقتاً على حساب ضيفه خيتافي الذي تبادل معه الفوز بالموسم الماضي.

صدارة مؤقتة
الصدارة المؤقتة باتت هدف السيتي في إنكلترا عندما يستقبل نيوكاسل في محاولة لاستعادة نغمة الفوز، وكان السيتيزينز حقق العلامة الكاملة مع شباك نظيفة حتى الجولة الرابعة قبل أن يسقط مرتين بغرابة شديدة.
وفي إيطاليا يطمح تورينو إلى خطف الصدارة مبدئياً من أرض كاربي الضيف الجديد على السييرا والذي لم يحقق أي فوز حتى الآن إلى جانب هيلاس فيرونا، ويحتل تورينو المركز الثالث بـ13 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدرين فيورنتينا وإنتر.

تقدم وثبات
في ألمانيا يحاول غلادباخ مواصلة صحوته على حساب ضيفه فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي ورابع اللائحة حالياً والساعي بدوره للبقاء بين المنافسين، في الموسم الماضي تبادلا الفوز بهدف.
وفي فرنسا يطمح أنجيه العائد حديثاً إلى الدرجة الأولى إلى متابعة مفاجآته التي أوصلته إلى المركز الثالث بمشاركة 3 أندية عندما يستقبل باستيا، ومثله ريمس أحد شركائه برصيد 15 نقطة الذي يصطدم بليون في ملعب جيرلان.

برنامج المباريات :

الإسباني – الأسبوع السابع
• الجمعة : سلتا فيغو * خيتافي (9.30).
• السبت: إشبيلية * برشلونة (5.00)، غرناطة * لاكورونيا (7.15)، اسبانيول * خيخون (9.30)، لاس بالماس * إيبار، ملقة * سوسيداد (11.00).
• الأحد : رايو فاليكانو * بيتيس (1.00)، بلباو * فالنسيا (6.00)، ليفانتي * فياريال (8.00)، أتلتيكو مدريد * ريال مدريد (10.00).

الإنكليزي – الأسبوع الثامن
• السبت: كريستال بالاس * ويست بروميتش (2.45)، مان سيتي * نيوكاسل، نوريتش * ليستر سيتي، أستون فيلا * ستوك سيتي، سندرلاند * ويستهام، بورنموث * واتفورد (5.00)، تشيلسي * ساوثهامبتون (7.30).
• الأحد : إيفرتون * ليفربول (3.30)، الآرسنال * مان يونايتد، سوانزي * توتنهام (6.00).

الإيطالي – الأسبوع السابع
• السبت: كاربي * تورينو (7.00)، كييفو فيرونا * هيلاس فيرونا (9.45).
• الأحد : إيمبولي * ساسولو (1.30)، سامبدوريا * إنتر ميلانو، باليرمو * روما، أودينيزي * جنوا (4.00)، لازيو * فرزينوني، يوفنتوس * بولونيا (7.00)، فيورنتينا * أتلانتا، ميلان * نابولي (9.45).

الألماني – الأسبوع الثامن
• الجمعة : دارمشتاد * ماينز (9.30).
• السبت: مونشن غلادباخ * فولفسبورغ، هيرتا برلين * هامبورغ، هوفنهايم * شتوتغارت، هانوفر * بريمن، انغولشتاد * فرانكفورت (4.30).
• الأحد : شالكه * كولن (4.30)، بايرن ميونيخ * دورتموند، ليفركوزن * أوغسبورغ (6.30).

الفرنسي – الأسبوع التاسع
• الجمعة : ليل * مونبيلييه (9.30).
• السبت: ليون * ريمس (6.00)، أنجيه * باستيا، نيس * نانت، أجاكسيو * تولوز، تروا * غانغان (9.00).
• الأحد : موناكو * رين (3.00)، كان * سانت إيتيان، لوريان * بوردو (6.00)، سان جيرمان * مرسيليا (10.00).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن