سورية

الجيش يدمر آليات بمن فيها من إرهابيين في ريفي سلمية والغاب

حماة – محمد أحمد خبازي :

حاولت المجموعات المسلحة توتير الوضع العام في منطقة محردة عبر استهداف الأحياء الآمنة فيها بـ11 قذيفة صاروخية، كرد اعتبار على الضربات التي تتلقاها على أيدي الجيش والدفاع الوطني في غير منطقة من مناطق محافظة حماة وريفي الغاب المشترك بين حماة وإدلب، في حين استهدف طيران الجيش ومدفعيته مواقع المسلحين ونقاط تمركزهم في العديد من أرياف حماة، ما أدى إلى مقتل العشرات منهم. وفي التفاصيل أكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن المجموعات المسلحة المتمركزة في بلدة اللطامنة أطلقت 11 قذيفة صاروخية باتجاه مدينة محردة، دون وقوع إصابات بين قاطنيها، مؤكداً أن مدفعية الجيش ردت على مصادر إطلاق الصواريخ، ودمرت مقراً للمسلحين وقتلت العديد منهم، وعرف منهم «وليد جمعة وحسين سفان».
كما نفذ الطيران الحربي والمروحي غارات مكثفة، على تجمعات ومواقع المسلحين في اللطامنة ما أوقع العديد منهم صرعى وجرحى.
كما دك الطيران الحربي آليتين مزودتين برشاشات على طريق زراعي ما بين «الزكاة وكفر زيتا» بريف محردة أيضاً، في حين دمرت مدفعية الدفاع الوطني راجمة هاون /107/ كانت متواجدة جنوب ‏الأربعين بمحيط اللطامنة وقاعدة هاون كانت متواجدة في أفران الدخان جنوب الزكاة.
واستهدف الطيران الحربي رتلاً مؤلفاً من 10 سيارات ومستودعاً للذخيرة، في قرية قنبر بريف سلمية الشرقي، كما تصدت وحدات الدفاع الوطني لهجوم مسلحي داعش، على قرية ‏عقارب المجاورة، وأجبرتهم على الانسحاب بعد القضاء على العشرات منهم.
كما ركز سلاح الجو في الجيش ضرباته على مقرات وتجمعات للإرهابيين في قرى «عيدون، الرهجان، جنى، العلباوي، تلول الحمر، وشرقي مورك» في ريف حماة الغربي والشمالي، ما أدى إلى مقتل العشرات من المسلحين الذين يرفعون شارات تنظيمي جبهة النصرة وداعش الإرهابيين، وتدمير عدة آليات دفع رباعي مركب عليها رشاشات مضادة للطيران ودوشكا.
وأما في ريف إدلب فقد أكد المصدر ذاته لـ«الوطن»، أن صورايخ الجيش استهدفت رتل عربات للإرهابيين في ‏جبل الزاوية وأصابته إصابة مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن