سورية

الجيش يقضي على إرهابيين بريف القنيطرة والخلافات تعصف بهم على المسروقات

الوطن – وكالات :

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها ضد أوكار المجموعات المسلحة في العديد من النقاط الساخنة، فقد نفذت عمليات نوعية على محاور تحرك وتجمعات التنظيمات المسلحة المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في قرية طرنجة وشرقها بالقنيطرة، وسط معلومات تناقلها ناشطون عبر «فيسبوك» عن وصول تعزيزات قوية من الجيش إلى القنيطرة، فيما واصلت وحدات منه استهدافها مواقع للمسلحين في ريف دمشق وقرب أتستراد دمشق- حمص في منطقة حرستا، كما قضت وحدات أخرى على إرهابيين بمحيط الكلية الجوية بريف حلب.
وفي التفاصيل واصلت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملياتها العسكرية بريف القنيطرة الشمالي على أوكار التنظيمات المسلحة التي تتلقى الدعم المباشر من العدو الإسرائيلي.
ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصادر ميدانية أن وحدة من الجيش نفذت ليل الثلاثاء- الأربعاء عمليات نوعية على محاور تحرك وتجمعات التنظيمات المسلحة المنضوية تحت زعامة تنظيم «النصرة» المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قرية طرنجة وشرقها.
وأشارت المصادر إلى سقوط قتلى في صفوف التنظيمات المسلحة من بينهم أشرف الحوراني مما يسمى «كتيبة أحرار نوى» خلال العمليات وتدمير آليات وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
ولفتت المصادر الميدانية إلى أن وحدة من الجيش أوقعت قتلى ومصابين في صفوف النصرة والتنظيمات الأخرى ودمرت أسلحتهم وعتادهم الحربي بعد رصد تحرك لهم في مزرعة بيت جن المتاخمة لريف القنيطرة الشمالي.
واعترفت التنظيمات المسلحة على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم علي خالد العرجاني مما يسمى «كتيبة أنس الزعبي» وذلك بعد يوم من مقتل ما يسمى «القائد الميداني لكتيبة الجهاد المقدس».
إلى ذلك ذكرت «سانا» أن مسلحي «النصرة» استهدفوا منازل المواطنين في قرى وبلدات حضر وخان أرنبة وحرفا بالقذائف الصاروخية ما تسبب بإلحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.
وتحدث ناشطون عبر فيسبوك عن خلافات حادة بين المسلحين القادمين من درعا للقنيطرة والمسلحين في جباتا الخشب، مؤكدين أن الخلافات هي على مسروقات.
وفي درعا، قال مصدر عسكري: إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت ظهر أمس عملية دقيقة على أوكار وتجمعات للنصرة والتنظيمات الأخرى المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي في حي درعا البلد.
وذكر مصدر عسكري أن العملية أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة جنوب غرب بناء السيريتل في حي درعا البلد.
وفي ريف العاصمة واصلت وحدات من الجيش عملياتها في الغوطة الشرقية مستهدفةً معاقل للمسلحين في جوبر وزملكا وعين ترما، موقعة إصابات محققة في صفوفهم، كما استهدف مجموعة مسلحة قرب أتستراد دمشق- حمص في حرستا.
وفي الغوطة الغربية، استهدف سلاح الجو بعدد من الغارات مسلحين متواجدين في داريا.
شمالاً في حلب وريفها، نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مكثفة في صباح أمس والليلة السابقة دمرت خلالها تجمعات وخطوط إمداد للمسلحين مع النظام التركي الإرهابي.
ولفت مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا» إلى أن العمليات تركزت في قرى وبلدات دير حافر وبقجة ومحيط المحطة الحرارية وبلاط والصالحية وريان وجبول والشيخ لطفي وتلول الحطابات والنعام والسبعين وأيوب بالريف الشرقي.
وأوضح المصدر أن العمليات حققت أهدافها بدقة وأسفرت عن مقتل مسلحين أغلبهم من «النصرة» وتدمير عدد من أوكارهم وآليات مزودة برشاشات.
وأشار المصدر إلى أن القوات المدافعة عن الكلية الجوية دمرت أوكاراً لتنظيم داعش الإرهابي بما فيها من مسلحين مع أسلحتهم وذخيرتهم وعتادهم الحربي في محيط الكلية الواقعة على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة.
وذكر المصدر أن وحدة من الجيش كبدت التنظيمات المسلحة خسائر في الأفراد والعتاد خلال عمليات على أوكارها وتجمعاتها في قرية المنصورة التي يتخذ المسلحون منها ممراً لتهريب الأسلحة والذخيرة القادمة من الأراضي التركية ومنطلقاً لشن اعتداءات على أحياء مدينة حلب الغربية بقذائف الهاون والصاروخية.
إلى ذلك لفت المصدر العسكري إلى سقوط قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات المسلحة وتدمير عدد من آلياتهم ومرابض هاون خلال عمليات للجيش على بؤرهم في أحياء كرم ميسر وكرم الجبل والليرمون وبستان الباشا والصاخور بمدينة حلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن