الصفحة الأخيرة

«الوشم الذكي»..يحول الجلد إلى ساعة

| وكالات

كشف فريق من الباحثين في جامعة «نانجينغ» الصينية عن طريقة مبتكرة لعرض المعلومات بصورة سريعة أمام الإنسان، عن طريق «الوشم الذكي» المزروع في الجلد أو البشرة.
وأوضح الباحثون أن الابتكار الجديد يمكنه تحويل الجلد إلى ما يشبه شاشة عرض لمسية على الجلد، فيما يشبه «الوشم الذكي المؤقت».
فبدلاً من حمل ساعة ذكية لمعرفة التوقيت أو الوقت الذي أمضيته في الركض، أو معرفة معلوماتك الصحية، ستظهر تلك المعلومات بصورة مباشرة على بشرتك.
ويتمثل هذا الابتكار الثوري في تقنية جديدة يطلق عليها «التيار الكهربائي المتناوب» أو ما عرف اختصاراً باسم «أسيل»، وهي عبارة عن طبقة شفافة كهروضوئية مصنعة من جسيمات دقيقة تبث الضوء، ومثبتة بين طبقتين من إلكترودات الفضة المرنة المتناهية الصغر.
وتجعل الجسيمات الخزفية النانوية المضمنة في البوليمر المطاطي شاشة عرض «أسيل» أكثر إضاءة من أي شيء آخر، ما يسمح لها بالظهور بوضوح حتى في غرفة مضاءة جيداً.
وأوضح العلماء أن تلك الشاشة اللمسية المرنة «الوشم الذكي»، آمنة تماماً على البشرة لأنها لا تولد إلا فولتات منخفضة لا تؤثر تماماً على البشرة، ولا تولد إلا القدر القليل من الحرارة، التي لا تتجاوز 45 درجة مئوية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن